تحديد موعد اعلان نتيجة الشهادة السودانية وقرار عاجل بشأن المعلمين

614

الخرطوم “تاق برس” – كشفت وزارة التربية والتعليم موعد اعلان نتيجة الشهادة السودانية للعام 2019.

وكشف وكيل وزارة التربية والتعليم عن تحديد منتصف يونيو المقبل موعداً لاعلان نتيجة الشهادة.

في وقت أعلن نائب رئيس المجلس العسكري الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” عن تحفيز المعلمين بمرتب ٣ أشهر.

ووعد بزيادة مرتباتهم بنسبة كبيرة حتى تساوي أعلى المرتبات في الدولة، وتبرع بخمسة آلاف جنيه لكل معلم الذين يقومون بأعمال تصحيح أوراق الشهادة الثانوية وعددهم ٦ آلاف معلم، سلم منها مستحقات (الكنترول) وعددهم ١٢٠٠ معلم يعملون حالياً في مراجعة أعمال التصحيح بوزارة التربية والتعليم، وشدد على إقامة العدل وتحقيق المساواة بين كافة الناس ومحاربة الظلم.

وقال الفريق أول محمد حمدان دقلو لدى زيارته وزارة التربية والتعليم للوقوف على أوضاع معلمي كنترول الشهادة الثانوية اليوم (الخميس)، “إننا علمنا أن مرتب المعلم هو ألف جنيه فقط، وتخصم منه ٢٥٠جنيها، وهذا الوضع الذي يعيشه المعلمين حالياً وضع كارثي، وفيه ظلم كبير، لذلك نقول أنتم متطوعون وليس موظفين”.

وأضاف إذا كان هناك إضراب فأنتم أحق به وكان بإمكانكم استغلال الظروف الراهنة، لأن كل محفزات الإضراب متوفرة لديكم، لكن أنتم أهل الوعي والعلم، وطالما أنتم موجودين فالسودان بخير.

وأعلن النائب عن تحسين أوضاع المعلمين في البلاد قائلاً، “بإذن الله سنزيد مرتبات المعلمين لتتساوى مع أعلى المرتبات في الدولة”.

وسلم وزارة التربية مستحقات ١٢٠٠ معلم (كنترول الشهادة)، لتصرف فوراً بواقع خمسة آلاف لكل معلم، واضاف “نحن ناس امسك لي واقطع ليك”.

ووجه بحصر بقية المعلمين الذين صححوا أوراق الشهادة وعددهم ٤٨٠٠ معلم لتسليمهم مستحاقتهم في ولاياتهم.

وكان قد جلس لامتحانات الشهادة الثانوية هذا العام (٥٣٩) ألف طالب وطالبة بينهم ٦ آلاف أجنبي من ٢٣ جنسية، عبر ٤ آلاف مركز بكافة أنحاء البلاد، فضلاً عن ١٣ مركزا خارج البلاد بالدول الصديقة والشقيقة.

whatsapp
أخبار ذات صلة