عاجل: سقوط قتيل وجرحى برصاص الشرطة السودانية في محيط ساحة الاعتصام

277

الخرطوم “تاق برس” – اعلنت لجنة اطباء السودان المركزية، سقوط قتيل عشريني اثر اصابته بطلق ناري في منطقة الصدر من الخلف قبل ساعات من مغرب اليوم الخميس في تبادل لاطلاق نار من قبل قوات الشرطة السودانية على المحتجين اسفل كبري النيل الازرق، بالقرب من محيط ساحة الاعتصام بالقيادة العامة للجيش السوداني.

وبحسب شهود عيان تحدثوا لـ(تاق برس)، اطلق افراداً من الشرطة السودانية الرصاص على المحتجين بالقرب من ساحة الاعتصام “اسفل كبري النيل الازرق، ما اسفر عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى بسبب زخات الرصاص العشوائية في المكان، ما أثار الهلع والفوضى وسط المحتجين رفضاً لمسلك افراد الشرطة واستمر المحتجين في ترديد شعارات وهتافات الثورة “سلمية سلمية ” مدنية”.

وقالت لجنة اطباء السودان المركزية في صفحتها الرسمية على فيسبوك ” ارتقى قبل قليل شهيداً عشريني إثر إصابته بطلق ناري في منطقة الصدر من الخلف نتيجة تبادل لإطلاق نار بين القوات النظامية أسفل كبري النيل الأزرق.

واكدت وجود  بعض الإصابات تم إسعافها بالعيادات الميدانية ووعدت بنشر تفاصيلها لاحقاً.

واعتبرت لجنة الاطباء بحسب البيان إن قتل المتظاهرين السلميين والمواطنين العزل من أبناء الوطن ، لن يزيد هذه الثورة المنتصرة إلا ثباتاً وتقدماً حتى تتحقق أهدافها المنشودة بالوصول إلى حكومة مدنية كاملة.

وشددت على محاسبة كل من تورط في إزهاق أرواح الشهداء الكرام، وتساءلت لجنة الاطباء في البيان البيان “عن أي أمن وأي أمان يتحدثون”؟.

 

 

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب