الصادق المهدي يفتح النار على الحزب الشيوعي ويصفه بالغشيم ومواقفه مخربة

634

الخرطوم “تاق برس” – فتح زعيم حزب الأمة القومي المعارض الصادق المهدي النار على الحزب الشيوعي، قائلاً إنه ينافي وجدان الشعب السوداني، وعلى طول الخط يتخذ مواقف متطرفة ويصدر قرارات مخربة ونهجه مثل الغشيم الذي لا يضع في الحسبان العواقب.

ولفت الى أن الحزب الشيوعي لن يحصل على دائرة واحدة حال دخولهم في انتخابات حرة.

وقال المهدي في حوار نشرته صحيفة “القدس العربي”، يوم الخميس، إن الحزب الشيوعي موجود معنا في تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير ويصدر قرارات حزبية مخربة وغير متفق عليها.

وأضاف (هذه الثورة نحن من أسس لها ونزع الشرعية من النظام السابق طوال 30 سنة، والحزب الشيوعي نفسه من الأحزاب التي دخلت في الحكومة في عام 2005، واستمر هو وغيره من الأحزاب أعضاء في النظام ست سنوات.. وحدنا نحن ومعنا أحزاب جديدة مثل المؤتمر السوداني، لم نلوث أنفسنا بمشاركة النظام مثل الشيوعي).

ولفت (المهدي) إلى أن الحزب الشيوعي يتسرع دائماً بإطلاق الاتهامات الباطلة، وقال (نوع من الشذوذ الذي ينفع العدو، والحزب الشيوعي نهجه مثل الغشيم الذي لا يضع في الحسبان عواقب هذه التصريحات).

واكد الصادق المهدي قبوله المشاركة في انتخابات مبكرة، في أي وقت خلال الفترة الانتقالية، شرط استيفاء شروطها المتمثلة في إنهاء سياسات تمكين حزب الرئيس المخلوع عمر البشير

ووصف المجلس العسكري وقوى “الحرية والتغيير”، بأنها بلا تفويض شعبي وتحوز تفويضاً ثورياً، وقال إن الإضراب أنعش قوى الثورة المضادة.

واعتبر أن “السبيل لمعالجة ذلك انتخابات شفافة ونزيهة”.

وامتحد المهدي قوات “الدعم السريع” التي قال انها “أعادت اكتشاف نفسها”.

whatsapp
أخبار ذات صلة