تجمع المهنيين يصدر اول تعليق على وثيقة اتفاق (التغيير والمجلس العسكري)

440

الخرطوم “تاق برس” – أعلن تجمع المهنيين السودانيين  (أحد مكونات قوى الحرية والتغيير)تسلمه عصر أمس الجمعة 12 يوليو 2019، نسخة من مسودة الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي بين قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري، بعد فراغ اللجنة الفنية المشتركة من عملية الصياغة.
وأكد تجمع المهنيين السودانيين في بيان مساء السبت، أن مسودة الاعلان الدستوري “غير نهائية”، وغير مطروحة للتوقيع النهائي بشكلها الحالي.

وأشار البيان إلى أن التجمع شرع منذ مساء الجمعة في دراسة الوثيقة وإبداء عدد من الملاحظات المُهمة، بجانب الاعتراضات على بعض نقاطها.
وأوضح البيان أن التجمع يعكف على صياغة هذه الملاحظات بالشكل القانوني، ومن ثم تسليمها في اجتماع غد الأحد 14 يوليو للشركاء في قوى الحرية والتغيير للاتفاق على موقف مشترك بشأن الوثيقة.
وأكد تجمع المهنيين السودانيين، انه على عهده مع الشعب السوداني في مواصلة المسير نحو دولة الحقوق والحريات وسيادة حكم القانون.

وزاد التجع في بيانه “إن الأهداف التي خرجنا في خندق شعبنا وركابه لرفع راياتها عالية”

واعلن تجمع المهنيين تمسكه بأهداف ومبادئ الثورة، في تفكيك دولة المؤتمر الوطني إلى الأبد.

وشدد على تحقيق العدالة والمحاسبة ضد كل مرتكبي الجرائم في حق أبناء الشعب في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان وكجبار وبورتسودان وكافة بقاع البلاد التي شهدت جرائم في حق الشعب، على أن يتضمن ذلك ضرورة التحقيق في كافة الإنتهاكات التي وقعت منذ سقوط المخلوع عمر البشير، وأبرزها مجزرة 8 رمضان و 29 رمضان الماضي امام القيادة العامة والتي راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى والمفقودين.

whatsapp
أخبار ذات صلة