تاكيداً لانفراد (تاق برس)..تأجيل أولى جلسات محاكمة الرئيس المخلوع البشير في غيابه

الخرطوم “تاق برس” -أعلن القضاء السوادني، اليوم الأربعاء، تأجيل جلسة محاكمة الرئيس المعزول، عمر البشير، بعد طلب تقدمت به هيئة الدفاع عنه لتاجيل الجلسة.

وبحسب متابعات (تاق برس) وافق قاضي محكمة الديم جنوبي الخرطوم على ارجاء اولى جلسات محاكمة البشير الى 17 من اغسطس المقبل حيث حضر الى قاعة المحكمة اكثر من 10 محاميين من هيئة الدفاع عن البشير المكونة من اكثر من 96 محامياً، والتي يترأسها احمد ابراهيم الطاهر رئيس البرلمان السابق. بينما تغيب البشير عن الجلسة اذ لم تحضره سلطات سجن كوبر الذي يقبع فيه منذ اطاحة الجيش به في 11 ابريل الماضي.

وكان عضو هيئة الدفاع عن البشير المحامي هاشم ابوبكر قال لـ(تاق برس) ان  هيئة الدفاع عن الرئيس البشير تقدمت بطلب إلى المحكمة لتأجيل جلسات المحاكمة بسبب الاوضاع الامنية المحيطة بمقر المحكمة بجانب وضع موكلهم عقب وفاة والدته التي توفيت ليل الاثنين وشارك البشير في تشييعها في الساعات الاولى من فجر الثلاثاء.

ووجهت النيابة للبشير تهماً تتعلق بالفساد المالي وغسيل الأموال والتعامل بالنقد الأجنبي وتمويل الإرهاب،وحيازة اموال ضخمة من النقد الأجنبي دون مسوغ قانوني، والثراء الحرام والمشبوه”.

كما يواجه تهماً اخرى تتعلق بالتحريض على قتل المتظاهرين خلال الاحتجاجات التي اندلعت في ديسمبرالماضي وأسفرت عن عزل الرئيس في 11 أبريل الماضي. 

وفي وقت سابق، قامت السلطات المختصة من الشرطة والقوات المسلحة وجهاز الأمن في السودان، بتفتيش منزل البشير و عثرت على 7 ملايين يورو و350 ألف دولار بالاضافة إلى 5 مليار جنيه سوداني.

وسمحت السلطات السودانية للبشير المحبوس بسجن كوبر وأيضا لشقيقه عبدالله المتهم في قضايا فساد بتأدية الصلاة الجنازة، فقط دون الذهاب الى المقبرة بحسب ما قال محاميه لـ(تاق برس) ومن ثم تمت إعادته إلى محبسه في سجن كوبر بضاحية الخرطوم بحري الواقعة شمالي العاصمة الخرطوم

وعزل الجيش السوداني، البشير في 11 أبريل الماضي، بعد احتجاجات شعبية متواصلة ضد حكمه رافضة للاوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!