تابع فيديوهات.. انطلاق مواكب هادرة مليونية القصاص العادل في السودان

568

الخرطوم “تاق برس” – انطلقت ظهر اليوم الخميس مواكب مليونية القصاص العادل للشهداء تلبية لدعوة تجمع المهنيين السودانيين وقوى الحرية والتغيير، للتنديد بمقتل الطلاب في مجزرة الابيض التي وقعت الاثنين الماضي،  وراح ضحيتها اكثر من 7 قتلى بينهم طلاب واصابة نحو 70 اخرين على ايدي عناصر تابعة للدعم السريع.

ورصد “تاق برس” بحسب متابعاته عن خروج تظاهرات ضمت الاف المحتجين في مناطق السوق العربي وسط الخرطوم، بجانب مواكب مماثلة في منطقة الفتيحاب والصالحة والتحم معها موكب المهندسين وامبدة السبيل بام درمان غربي العاصمة الخرطوم، وصفت بانها الاكبر منذ فض اعتصام القيادة العامة في 3 يونيو الماضي. 

https://twitter.com/AimanSDN/status/1156907040146624512?s=20

 

وخرج الالاف في شوارع محمد نجيب بالخرطوم، الشرقي بشارع الستين وميدان الرابطة شمبات والحلفاية وشارع المعونة بالخرطوم بحري.

كما خرج موكب مماثل بمدينة ود مدني بولاية الجزيرة واخر بمدينة عطبرة شمالي السودان ومدينتي الابيض والنهود بولاية شمال كردفان.

وفي منطقة الصحافة عن تقاطع باشدار خرج موكب مماثل من المحتجين بجانب احتشاد الاف المتظاهرين في مناطق بيت المال ش الشهيد عبد العظيم الثورات الحاج يوسف شمبات الحلفايا الشجرة الامتداد الخرطوم ٢،٣ العمارات عبيد ختم البلابل برى عبدالله الطيب مع الستين.

وردد المحتجون بحسب فيديوهات تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي شعارات منددة بقتل الشهداء ورفعوا شعارات مكتوبة واخرى صدحت بها حناجر المحتجين على شاكلة “الدم قصاد الدم ما بنقبل الدية.. الدم قصاد الدم لو حتى مدنية”، معليش معليش والله ما عندنا جيش، مدنية مدنية”.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!