توقيف وطرد 9 افراد من قوات الدعم السريع واحالة قائد عسكري للتحقيق

1٬157

الخرطوم “تاق برس” – كشف رئيس اللجنة السياسية في المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، الفريق اول شمس الدين كباشي، عن توقيف 9 من أفراد قوات الدعم السريع التي يقودها نائب رئيس المجلس محمد حمدان حميدتي، متورطين في أحداث مدينة الأبيض ومنطقة أمبدة التي أودت بحياة عدد من المواطنين، لافتا أن العسكريين تم طردهم من الخدمة وسيتم تقديمهم للمحاكمة.

وقال الكباشي في مؤتمر صحفي بعد مفاوضات حول الوثيقة الدستورية استمرت لنحو 12 ساعة مع قوى الحرية والتغيير،اليوم الجمعة “إن هناك 7 من قوات الدعم السريع متورطين في أحداث مدنية الأبيض وكذلك اثنين من الدعم السريع متورطان في أحداث منطقة امبدة بامدرمان وقد اتخذت إجراءات بطردهم من الخدمة العسكرية وسيتم تقديمهم للسلطات المدنية”.

واعلن عن احالة قائد قوات الدعم السريع بمدينة الابيض مسؤول الأمن في الولاية الى التحقيق كما شكلت لجنة عسكرية لتحقيق مع قائد الدعم السريع في مدنية الأبيض”.

وعبر الكباشي عن أسفه عن تلك الأحداث التي كشفت عن” قصور أمني في ولاية شمال كردفان
وقال لدينا كثير من المعلومات ومسببات ما حدث وسنقوم باتخاذ الاجراءات القانونية والقبض على المتهمين وتقديمهم للعدالة.
في الاثناء قال ابراهيم الامين القيادي بقوى الحرية والتغيير تم نقاش مستفيض لكل بنود الوثيقة الدستورية وتوصلنا الى توافق تام في معظم ما ورد في الوثيقة وسيتم استئناف التفاوض اليوم، وغدا تسمعون اخباراً سارة لنهاية هذا التفاوض بالصورة التي تمكنا من اقامة حكومة مدنية في الايام القادمة.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!