المخابرات تضبط كميات من الأسلحة والذخائر بالخرطوم بعد اتفاق العسكري والحرية والتغيير

305

الخرطوم ” تاق برس” – أعلن جهاز المخابرات العامة في السودان ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر وانواعاً مختلفة من المخدرات فى حملة أمنية بالخرطوم.

وجاء اعلان جهاز المخابرات عن ضبط الأسلحة والذخائر بعد ساعات من اتفاق المجلس العسكري وقوى اعلان الحرية والتغيير على وثيقة الاعلان الدستوري التي تؤسس للحكومة المدنية للمرحلة الانتقالية في السودان.

وكشف رئيس جهاز المخابرات العامة في السودان الفريق ركن ابوبكر دمبلاب فى مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس المخابرات العسكرية الفريق الركن جمال عبد المجيد فى مقر جهاز المخابرات العامة فى الخرطوم، عن ان الضبطية شملت بنادق كلاشينكوف وجرينوف، إلى جانب كمية كبيرة من الذخائر، وانواعاً مختلفة من المخدرات.

واضاف “هذه الضبطية تشير إلى دور جهاز المخابرات العامة فى ضبط الأمن، رغم الظروف الراهنة.

واوضح دمبلاب أن جهاز المخابرات يعمل بالتنسيق مع كافة الأجهزة والمنظومات الأمنية الأخرى، من القوات المسلحة وقوات الدعم السريع وقوات الشرطة والمخابرات العسكرية.

وأكد أن الجهاز سيعمل على كل ما يؤدى ويقود إلى الاستقرار والأمن فى السودان.

من جانبه، امتدح رئيس المخابرات العسكرية “الإنجاز الكبير الذى حققه جهاز المخابرات العامة، فى هذه الظروف الجديدة“.

وقال إن هذه الضبطية تؤكد مهنية المخابرات العامة ويقظتها ودورها الكبير فى استقرار الأوضاع الأمنية فى السودان.

ولفت الى أن السودان يملك جهازا للمخابرات يتمتع بكل الإمكانيات والقدرات العالية فى إطار الاستقرار وتحقيق الأمن فى البلاد.

وأكد أن جهازي المخابرات العامة والعسكرية يعملان فى منظومة واحدة من أجل الاستقرار، خصوصا فى ظل المهددات المعلومة داخل الخرطوم أو فى الولايات الأخرى أو عبر الحدود.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!