وصول اول فوج من الحُجاج العسكريين السودانيين للسعودية ووفاة ثلاثة باسباب مختلفة

105

الخرطوم “تاق برس” – كشفت البعثة الطبية لشؤون حجاج السودان يوم “الثلاثاء”  عن وفاة ثلاثة من الحجاج السودانيين بالأراضى المقدسة.
وأعلنت البعثة وفاة كل من الحاج “عبد الجبار عبد المولى خميس” من ولاية وسط دارفور والذي اكدت البعثة ان وفاته كانت وفاة طبيعية.

كما اعلنت البعثة وفاة الحاج عيسي عبدالرحمن سبولة من ولاية شرق دارفور في حادث مروري بينما اكدت البعثة وفاة الحاجة سعاد حميدة عبد القادر من ولاية الخرطوم وفاة طبيعة.

في الاثناء، وصل إلى مكة المكرمة فجر الثلاثاء 380 حاجاً وحاجة من جمهورية السودان الشقيقة يمثلون الدفعة الأولى من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، من جمهورية السودان البالغ عددهم ألف حاج وحاجة لموسم 1440هـ ، من رجال الجيش الوطني السوداني وأسر وذوي شهداء القوات السودانية المشاركين بعمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل وعموم الشعب السوداني.

وفور وصولهم إلى مقر إقامتهم، استقبلهم عدد من رؤساء وأعضاء اللجان العاملة في البرنامج، بالورود وماء زمزم والتمر والقهوة، مصحوبة بالتكبيرات التي صدحت بها حناجر الضيوف.

ورحبت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بضيوف خادم الحرمين الشريفين في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، مقدمة التهنئة لهم بسلامة الوصول متمنية لهم طيب الإقامة، مؤكدة في الوقت ذاته تسخير جميع الإمكانات والتسهيلات.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب