البرهان رئيسًا للمجلس السيادي وحميدتي نائبًا له

274

الخرطوم “تاق برس” –  وكالات – كشف عضو المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن صلاح عبدالخالق، عن تولي رئيس المجلس العسكري الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئاسة مجلس السيادة للفترة الانتقالية الأولى، وأن يشغل الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، منصب النائب في المجلس السيادي.

وأبان عضو المجلس العسكري في تصريح لوكالة “سبوتنيك”، الجمعة، أن رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول عبدالفتاح البرهان سوف يعيّن بقية الأعضاء الـ3 من العسكريين، متوقعاً أن يعلن عن أسماء العسكريين الثلاثة عند تشكيل مجلس السيادة.

وشدد عبدالخالق على إلتزام المجلس العسكري بتنفيذ البنود التي تم الاتفاق عليها خلال الفترة الانتقالية، يتقدمها تهيئة البلاد للانتخابات المقبلة وتحقيق السلام في فترة الـ6 أشهر الأولى، منوهاً إلى الاهتمام بعودة النازحين واللاجئين واستيعاب الحركات المسلحة.

وتابع عضو المجلس العسكري في تعليقه على موقف الجبهة الثورية من الاتفاق الذي توصل إليه المجلس مع قوى إعلان والتغيير، بقوله “لا يمكن تضمين وثيقة أديس بين الجبهة الثورية وقوى الحرية والتغيير، لأن الوثيقة الدستورية صغيرة وفترتها قليلة وليس بالإمكان أن تشمل جميع قضايا السلام في الوثيقة الدستورية”.

واعتبر عبدالخالق أن زوال نظام الرئيس المخلوع عمر البشير يحل 90% من مشاكل السودان، لافتاً إلى أن الوثيقة الدستورية هي اتفاق سياسي لتشكيل حكومة انتقالية تدير البلاد في الفترة المقبلة وصولاً إلى الانتخابات.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب