اعتذار السيسي وغياب ولاة عهد السعودية والامارات.. وسلفا وكينياتا وموسفيني وأبي أحمد وديبي أبرز الحاضرين في “فرح السودان”

588

الخرطوم “تاق برس”- أعلنت اللجنة العليا لاحتفالات ” فرح السودان”، عن توقيعات حضور زعماء دوليين وإقليميين ومن دول الجوار، في وقت اعتذر فيه رئيس الاتحاد الافريقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن الحضور، وتمثيل دولتي السعودية والامارات بوزراء خارجية البلدين.
وأعلن رئيس اللجنة العليا للاحتفالات بتوقيع وثائق الفترة الانتقالية، الامين العام لرئاسة الجمهورية، الفريق الركن محمد على إبراهيم، الجمعة، أن عدداً من رؤساء الدول الشقيقة والصديقة سيشرفون حفل التوقيع على وثائق الفترة الانتقالية.
وكشف عن حضور الرئيس التشادي إدريس ديبي، ورئيس دولة جنوب السودان سيلفاكير ميارديت، والرئيس الكيني أوهورو كينياتا، ورئيس الوزراء الاثيوبي أبي أحمد، ورئيس الوزراء المصري، واشار الى حضور عدد من وزراء خارجية الدول الشقيقة والصديقة وممثلي المنظمات الاقليمية والدولية لحضور توقيع الاتفاقات الخاصة بالفترة الانتقالية السبت.

وقال رئيس اللجنة العليا للاحتفالات، إن الاتفاق وضع الاسس والضوابط التي ستسير عليها الحكومة في الفترة الانتقالية، وان أولويات المرحلة المقبلة ستكون تحقيق السلام ومن ثم إحداث التنمية الشاملة.
وأوضح إبراهيم أن الاتفاق يعتمد في المقام على الشعب السوداني في مساعدته وتضامنه وتوافقه على هذه الوثائق من أجل وحدة وسلام وإستقرار السودان، وأكد أن الاتفاق إنجاز عظيم سيضع السودان في طريق الديمقراطية والخير والنماء والسلام والحرية.
وأشار رئيس اللجنة، إلى أن الاحتفالات ستعكس صور النضال والثورة والتغيير الذي تم والامل المنشود لتطوير السودان إقتصادياً وتنمويا وخدمياً، وعبر عن أمله وتفاؤله بالتصريحات الايجابية الداعمة للاتفاق ونقل السلطة للمدنيين والتي صدرت من الفاعلين في السياسة الاقليمية والدولية من الدول الشقيقة والصديقة، واشار الى أن السودان سينفتح في علاقاته الخارجية وستعالج الحكومة الانتقالية أمر وضعه في قائمة الارهاب الامريكية.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!