وفد اوروبي عالي المستوى في “فرح السودان”

279

الخرطوم “تاق برس”- اعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي،في السودان الجمعة، أن وزير خارجية، فلندا، رئيس مجلس وزراء الخارجية الاوروبي، بيكا هافيستو ، يصل السودان السبت لحضور حفل التوقيع بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي.
وقال بيان صادر عن البعثة، الجمعة، تلقاه(تاق برس) إن جان كريستوفر بيليارد نائب الأمين العام للشؤون السياسية في دائرة العمل الخارجي الأوروبي “نائب وزير خارجية الاتحاد الاوربي”، يرافق هافيستو في زيارة الخرطوم.
وتعد زيارة هافستو الثانية التي يقوم بها المسؤول الاوروبي البارز للسودان ، حيث جاء في شهر يوليو الماضي لشرح موقف الاتحاد الأوروبي بشأن السودان والذى وافق عليه مجلس الشؤون الخارجية في 17 يونيو إلى مختلف السلطات السودانية وأصحاب المصلحة.

و زار هافيستو إثيوبيا ومصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لمناقشة ضرورة دعم انتقال السودان إلى مرحلة انتقالية بقيادة مدنية.
وقدم أيضًا تقريرًا إلى الدول الأعضاء الـ 28 في الاتحاد الاوربي حول الوضع في السودان بعد زيارته للسودان والمنطقة.
وتُظهر المشاركة الرفيعة المستوى للاتحاد الأوروبي في حفل التوقيع استمرار متابعة دول الاتحاد الأوروبي للوضع في في السودان فضلاً عن دعوة الجهات الفاعلة الإقليمية والدولية إلى لعب دور بناء في العملية الانتقالية في السودان.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!