اعتذار مرشحة الحرية والتغيير للمجلس السيادي فدوى عبد الرحمن عن المنصب

237

الخرطوم “تاق برس” – أعلنت مرشحة كتلة القوى المدنية بقوى الحرية والتغيير الأكاديمية فدوى عبد الرحمن علي طه، الجمعة، اعتذارها عن عضوية المجلس السيادي السوداني المزمع تشكيله الأحد، تضامنا مع الرئيس السابق لاتحاد طلاب جامعة الخرطوم محمد الحسن التعايشي الذي استبعده تجمع المهنيين عن عضوية المجلس في اللحظات الأخيرة.

وقالت طه في تدوينة على حسابها بـ”فيسبوك” الجمعة، ” أصدقائي اعتذر عن قبول الترشيح لعضوية المجلس السيادي. اعتذارا مسببا بما يخص إبعاد محمد حسن التعايشي من عضوية المجلس والطريقة التي تم بها إبعاده وقد قرأت للتو ما كتبه وبمهنية عالية عن هذا الامر على صفحته في الفيسبوك “.

وأضافت طه ” عرفت التعايشي عندما كان طالبا بجامعة الخرطوم وأنا أستاذة بها مصادما ومنافحا وعاشقا للوطن ويتمتع بمقدرات فائقة كانت ستدفع بالثورة إلى الأمام وتحقق ما كنا نصبو إليه من حرية ومدنية والعبور إلى ديمقراطية مستدامة”.

وأردفت الأستاذة الجامعية السودانية، أنها كانت تعتقد بأن العضوية في مجلس السيادة الذي سيدير الفترة الانتقالية في البلاد، تستند على خدمة الوطن دون محاصصة أو جهوية.

وتداولت وسائل الإعلام المحلية في الخرطوم، الجمعة، على نطاق واسع خبرا عن استبعاد تجمع المهنيين السودانيين للتعايشي المنحدر من إقليم دارفور غربي البلاد، بحجة عدم تمثيله لجميع قبائل الإقليم

واستبعد تجمع المهنيين التعايشي المنحدر من إقليم دارفور بعد اعتراض قيادات بالتجمع من حزب الامة القومي عليه وبرروا بانه غير مناسب ودفعوا بشخصية أخرى تمثل دارفور.

وكتب محمد حسن التعايشي في حسابه على فيسبوك ردا على سحب تجمع المهنيين ترشيحه لمجلس السيادة :

بعض أصدقاء وزملاء النضال في تجمع المهنيين الذين رأوا بأنني غير مناسب في المجلس السيادي لن أخسرهم كأصدقاء ولن يكسبوني كعدو… فللوطن عدو واحد هو الحرب والتخلف وسوء استخدام السلطة.

والوطن الذي نويت إن أساهم مع آخرين في وضعه علي منصة تؤهله للانطلاق، لن يخسرني كإبن دائم الطاعة في كل الأزمان والأزمات. فأنا الذي قاتلت من أجله حين ما كان يعافه معظم الناس، لن أتركه او اترك الآخرين يأكلون الموائد على جثته.

كل الذي يختاره تجمع المهنيين يمثلني وكل الذي تختاره قوى الحرية والتغيير يشرفني. وسأستل سيفي الذي تعرفون في وجه من يمسهم. هذا أنا ولننظر للمستقبل.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!