إخيراً ..دوري كرة قدم للسيدات في السودان و(تاق برس) ينشر أسماء الفرق المشاركة

62

الخرطوم “تاق برس” – باتت أخيرا كرة القدم في متناول أقدام النساء السودانيات. وأصبح بإمكان (نضال فضل) أن تحتل مكانها في عناوين الصحف الرياضية، بوصفها أول لاعبة كرة قدم تحرز هدفا في مباراة رسمية تخص النساء في السودان.

مساء الاثنين 30 سبتمبر اكتظ استاد الخرطوم بالمئات من محبي كرة القدم من الجنسين، ليشهدوا بأم أعينهم افتتاح (دوري كرة القدم السوداني للسيدات) بالمباراة التي جمعت فريقي (التحدي) و(الدفاع).
وشهد الحضور من الجنسين أول مباراة كرة قدم للسيدات في تاريخ البلاد، بين فريقي التحدي والدفاع على استاد الخرطوم، والتي انتهت بالتعادل هدفين لكل فريق بعد منافسة قوية بين الفريقين. وشهدت المباراة حضوراً جماهيراً حاشداً في استاد الخرطوم. وكانت المباراة سجالا بين الطرفين، حيث تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب.

وشرف إفتتاح المنافسة حضور كلٍ من عضو مجلس السيادة عائشة موسى، ووزير الشباب والرياضة ولاء البوشي، بجانب ممثلين لاتحاد الكرة.

وشهد اللقاء تنافس مثير بين الفريقين، كما أكدت المباراة أن مهارات الجنس اللطيف لا تقل عن الكثير من اللاعبين في السودان، وتجاوب الجمهور مع اللمسات الساحرة والانضباط التكتيكي للطرفين.

ولم يكن لعب كرة القدم في متناول أقدام النساء إبان حقبة الرئيس المعزول عمر البشير الذي أطاحت به ثورة شعبية في أبريل الماضي ومثلت مشاركة النساء في التغيير، رأس الرمح ومكنهن من الظهور في المجال العام بشكل أقوى.

وزير الشباب والرياضة ولاء البوشي، أكدت في تصريحات صحفية التغلب على تحديات كبيرة أمام إقامة دوري كرة قدم للسيدات في البلاد.

واشارت إلى أن الرياضة النسوية ستكون واحدة من أعمدة البنية التحتية وركيزة في سياسة الدولة.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” أعلن في وقت سابق أن 21 فريقا سيشاركون في النسخة الأولى من الدوري السوداني للسيدات، حيث تم تقسيم الفرق إلى 4 مجموعات (الخرطوم والأبيض وواد مدني وكادوقلي).

ويعتمد نظام البطولة على تأهل فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن يتم تقسيم الأندية لمجموعتين مرة أخرى، ويتأهل المتصدران للمباراة النهائية لتحديد البطل.
وحصل “تاق برس” على قائمة بأندية كرة القدم التي تضم 21 فريقاً للسيدات، معتمدة من لجنة كرة القدم للسيدات بالاتحاد السوداني لكرة القدم.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب