محاولة إغتيال مدير الدائرة القانونية في منظومة زيرو فساد

246

الخرطوم “تاق برس” – أطلق مجهولون يمتطون دراجة نارية”موتر” ثلاثة أعيرة نارية على سيارة محامي بمنظومة”زيرو فساد” في محاولة اغتيال فاشلة، بعد اختبائه في”حفرة مصاص مياه” أمام منزله.

وقال مدير الدائرة القانونية بزيرو فساد معتصم طه، انه “عند الساعة العاشرة و”40″ دقيقة مساء الخميس حاول ملثمان اثنان يمتطيان دراجة نارية اغتياله بعد إطلاق ثلاثة أعيرة نارية  عليه أمام منزله بأم درمان.

وأضاف” كنت واقفًا أمام منزلي، وفجأة ظهر المثلمان على الموتر وعندما أطلقا الأعيرة النارية اختبأت في حفرة مصاص مياه أمام المنزل لكنهما أطلقا الذخيرة في السيارة والأرض”.

وأشار بحسب صحيفة الانتباهة الصادرة اليوم السبت، إلى أن اثنين من الأعيرة النارية اخترقا السيارة بينما أطلق العيار الثالث على الأرض.

وأعلن طه عن تدوين بلاغ بنيابة غرب الحارات بأم درمان بالرقم”5187″ تحت المادة”144″ من القانون الجنائي المتعلقة بالإرهاب.

وكانت منظومة زيرو فساد بدأت خلال الفترة الماضية عقب سقوط نظام البشير في كشف ملفات فساد تتعلق ببعض رموز النظام وتدوين بلاغات جنائية في مواجهة العشرات منهم، حيث كشفت المنظومة عن تدوين اكثر من 170 بلاغًا في مواجهة قيادات من نظام البشير وزوجته وداد بابكر وبعض اشقائه وتقديم 37 منها للجهات العدلية، فيما اكدت انها تمتلك مستندات لملفات فساد ينتظر اكتمال الاجراءات في البقية لتقديمها الى الجهات المختصة.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب