المجلس السيادي يتسلم قائمة بأربعة مرشحين أثاروا جدلاً في السودان

1٬160

 

 

 

الخرطوم “تاق برس” – اعلن وزير الثقافة و الإعلام، المتحدث الرسمي بإسم الحكومة، فصيل محمد صالح، “الأربعاء” تحديد المجلس السيادي أسماء 4 مرشحين لشغل مناصب “رئيس القضاء، النائب العام، وزير البنية التحتية والثروة الحيوانية.

وقال صالح في تصريحات صحافية عقب جلسة مجلس الوزراء اليوم الاربعاء، إن “المشاورات حال اكتمالها، سيقوم رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بإعلان أسماء الوزيرين فيما يقوم المجلس السيادي بإعلان أسماء رئيسي القضاء والنائب العام”.

ومن المتوقع أن يعقد المجلس السيادي، ومجلس الوزارء، اجتماعا مشتركا، غدا الخميس، للمصادقة على أسماء المرشحين للوزارتين، ومنصبي رئيس القضاء والنائب العام.

ومن ضمن الأسماء المطروحة لشغل منصب رئيس القضاء، قاضي المحكمة العليا، نعمات محمد عبد الله ولمنصب النائب العام تاج السر علي الحبر.

وفجر تاخير تعيين رئيس القضاء والنائب العام ووزيري الثروة الحيوانية والبنى التحتية جدلا في البلاد.

ومنحت الوثيقة الدستورية التي تحكم الفترة الانتقالية المجلس السيادي استثناء تعيين رئيس القضاء والنائب العام، وأن يتم تعيين رئيس القضاء من قبل مجلس القضاء الأعلى وهو ما لم يشكل بعد)وتعيين النائب العام من مجلس النيابة الأعلى والذي لم يرى النور بعد.

وخرجت بالعاصمة السودانية الخرطوم، “مسيرة مليونية”، في 12 من سبتمبر الماضي، وسلمت مذكرة إلى القصر الرئاسي مقر المجلس السيادي، في إطار حملة تصعيدية مطالبة بالقصاص للشهداء والقتلى خلال فض اعتصام القيادة وتحقيق العدالة فيما عرف بـ(تحقيق أهداف الثورة)، والاسراع في تعيين رئيس القضاء والنائب العام.

whatsapp
أخبار ذات صلة