بلاغ ضد مسؤول كبير بمحلية أمبدة في فساد بيع أراضي حكومية لنافذين

510

الخرطوم – تاق برس” –  أصدرت نيابة مكافحة الفساد أمر تكليف بالحضور للمدير التنفيذي لمحلية امبدة بأم درمان، للمثول امامها في قضية تجاوزات وفساد في بيع اراضي حكومية لنفاذين في حكومة الرئيس المخلوع عمر البشير.

وبناءا على الدعوى الجنائية رقم (217) ومخالفة المادة (47) من القانون الجنائي السوداني طالبت النيابة بناء على امر صادر عن شرطة نيابة مكافحة الفساد المدير التنفيذي لمحلية امبدة بالمثول امامها غداً الثلاثاء وفي حال عدم مثوله هددت باتخاذ الاجراءات القانونية في مواجهته وفقاً للقانون، بحسب صورة من البلاغ حصل عليها “تاق برس”.

وقال محمد أحمد باعوضة ممثل لجنة مقاومة سوق ليبيا لـ(تاق برس)، ان محلية امبدة متورطة في تخصيص اراضي الحزام الاخضر، تتبع لحكومة السودان بمساحة (21) الف متر مربع قامت بتخصيصها لنافذين ووزراء ومسؤولين في نظام الرئيس السابق عمر البشير.

، وقال ممثلة لجنة المقاومة ان القيمة التسويقية للاراضي تبلغ ثلاثة ترليون جنيه.

واضاف “منسوبي النظام البائد شيدوا في الارض المصدقة بواسطة سلطات محلية امبدة محالات تجارية فيما باع بعضهم مساحات الارض المصدقة له.

من جهته قال نادر تبيدي عضو لجان مقاومة ام درمان ان تجار سوق ليبيا ظلوا يواجهون مضايقات طوال فترة الحكم البائد ابرزها عدم تصديق المحال التجارية وفرض الرسوم العالية على المعاملات التجارية.

وشدد نادر على ضرورة مراجعة كل التصاديق للمحلات التجارية خاصة في القطعة المشار اليها من قبل التجار وقال انها تمثل دليل ادانة واضحة ضد مسؤول المحلية والنافذين المتورطين معه.

 

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب