فاقت الـ(100).. حمدوك يستمر في حملته بـ(إقالة وتعيين) مسؤولين بالحكومة

642

 

 

الخرطوم “تاق برس” – مضى رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، في اصدار ، قرارات إقالة وتعيين مسؤولين في الحكومة من قيادات الصف الاول.
وأعفى حمدوك، 3 من المسؤولين الرفيعين بالوزارات، وعين 5 آخرين في مناصب عليا.
ومنذ تولي حمدوك، رئاسة الوزراء في 21 أغسطس الماضي، أعفى ما يفوق 100مسؤول من وكلاء الوزارات ومدراء هيئات وشركات وجامعات حكومية.
وتتزايد المطالب الشعبية بتفكيك “دولة” حزب الرئيس المعزول عمر البشير، واعفاء قيادات تتقلد مناصب رفيعة في الحكومة محسوبة على النظام السابق.
وأصدر حمدوك، الخميس قرارت بحسب بيانات من مجلس الوزراء، بإعفاء وكلاء كل من وزارة الثروة الحيوانية، والبنى التحتية والنقل، ووزارة التربية والتعليم.
وأصدر قرارا بتعيين عادل فرح إدريس، وكيلا لوزارة الثروة الحيوانية، وحسان نصر الله على كرار، وكيلا لوزارة الحكم الاتحادي، وتماضر الطريفي عوض الكريم، وكيلا لوزارة التربية والتعليم.
كما أصدر قررا بتعيين وكيلين لوزارة البني التحتية والنقل، وهما عمر أحمد محمد وكيلا للنقل بالوزارة، وعبد الواحد عبدالمنعم عبد العزيز وكيلا للبنى التحية بذات الوزارة.
وفي 18 اكتوبر المنصرم، أعفى حمدوك 6 من قيادات الوزارات والهيئات الحكومية، وأنهى تكليف مفوض العون الإنساني، كما عين 9 في مناصب عليا.
وقبل ذلك بيومين، أعفى وكيلي وزارتي الإعلام والعدل.
وبدأت في السودان، في 21 أغسطس الماضي، مرحلة انتقالية تستمر 39 شهرًا، تنتهي بإجراء انتخابات.
ويأمل السودانيون أن ينهي الاتفاق بشأن المرحلة الانتقالية اضطرابات يشهدها بلدهم منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 الماضي، عمر البشير من الرئاسة بعد 30 عاماً من الحكم تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.

whatsapp
أخبار ذات صلة