كشف تفاصيل اجتماع عاصف..توقعات بإختيار أمين عام جديد لمجلس الصحافة و إلغاء القانون

491

الخرطوم “تاق برس” – أبلغت مصادر مطلعة “تاق برس” عن قرار مرتقب بتعيين امين عام جديد لمجلس الصحافة والمطبوعات خلفاً لعبد العظيم عوض قبل نهاية ديسمبر الحالي.

والمحت ذات المصادر عن اتجاه لالغاء قانون الصحافة والمطبوعات وتقليص مهام المجلس ودوره في الرقابة على الصحف.

وألتأم إجتماع عاصف بين وكيل وزارة الاعلام واعضاء مجلس الصحافة والمطبوعات اليوم الاربعاء بمقر المجلس بحضور الامين العام وجميع الادارات المعنية في المجلس.

وابلغت المصادر “تاق برس” طلب بعض اعضاء المجلس اقالة الامين العام عبد العظيم عوض من منصبه بسبب ما اسموها سياسات الفشل والاخفاق في ادارة المجلس طوال فترة عمله.

ووعد وكيل الاعلام الرشيد سعيد في الاجتماع بتعيين امين عام جديد للمجلس خلفاً للحالي قبل نهاية ديسمبرالجاري.

واكدت مصادر ان عبد العظيم عوض ابدى استعداده داخل الاجتماع للاستقالة ومغادرة المنصب طالما ان هنالك اصوات طالبت بذلك.

وطبقاً للمصادر كان طلب اعفاء عبد العظيم عوض اول اجندة الاجتماع مع وكيل الاعلام.

وبحسب المصادر، قال وكيل وزارة الاعلام الرشيد سعيد في الاجتماع ، إن قانون الصحافة والمطبوعات يجب الا يكون مقيدا للحريات وان المجلس مهامه يجب ان تكون اشرافية ادارية وليس رقابية.

وابلغ الرشيد اعضاء المجلس بحسب مصادر لـ(تاق برس) من داخل الاجتماع بقرار مرتقب بتعيين امين عام جديد للمجلس قبل نهاية ديسمبر الحالي حيث ان فترة عمل عبد العظيم عوض ستنتهي خلال الايام المقبلة بحسب المصادر.

وقال وكيل الاعلام في اجتماع عاصف مع اعضاء المجلس ان الصحف تعتبر مجلس الصحافة اداة للجبايات وفرض الرسوم على الصحف، واداة رقابية تابعة للسلطة الامنية تفرض سيطرتها على الصحف، اكثر من كونها تقدم خدمة للصحف.

واطلع اعضاء المجلس وكيل الاعلام في الاجتماع على تردي البيئة في المجلس وعدم وجود ميزانية منفصلة لتسيير المجلس واعتماده على الصحف وتوقف ترحيل العاملين

ووعد وكيل الاعلام بالنظر في كل مطالب اعضاء المجلس وتوفير ميزانية بعيدا عن الاعتماد على الرسوم المفروضة على الصحف.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب