وزير المالية يأمل في الاستفادة من تجربة السعودية لتقديم الدعم المباشر للمواطن ويكشف أولويات المرحلة الانتقالية

556

الخرطوم “تاق برس” – كشف وزير المالية السوداني ابراهيم البدوي عن أهم أولويات المرحلة  الإنتقالية لوزارته من بينها تعبئة الموارد ودعم الخدمات الأساسية للمواطن بالتركيز على برامج الحماية الاجتماعية والخدمات والحرص على تقديم مكاسب واضحة للمواطن أهمها مجانية تعليم الأساس والصحة الأولية وزيادة المرتبات لمنسوبي الخدمة المدنية والتحويل النقدي المباشر لحساب المواطن والتركيز على مشروعات القيمة المضافة لتعزيز قدرات الاقتصاد.

وأعرب الوزير ــ لدى لقائه اليوم الاحد وفد المملكة العربية السعودية المشارك في ملتقى أصدقاء السودان عن أمله في الاستفادة من تجربة المملكة في مجال حساب المواطن لتقديم الدعم المباشر للمواطن السوداني.

وأكد الوفد السعودي حرص بلاده على تعزيز فرص التعاون الاقتصادي  المشترك إعتماداً على العلاقات الراسخة بين البلدين،وتم التفاكر بين الجانبين ـ بمشاركة السفير المملكة لدى السودان علي حسن بن جعفر  ود. هبة محمد علي رئيس هيئة الاستثمار ـ حول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية وتعزيز فرص التعاون المشترك بما يخدم المصلحة العامة وتقوية قنوات التواصل بين القطاع الخاص على مستوى البلدين وزيادة الاستثمارات السعودية في السودان و السعي لمعالجة المعوقات التي قد تعترضها .

whatsapp
أخبار ذات صلة