وفاة مذيعة قناة العربية نجوى قاسم وكشف سبب وفاتها

1٬201

“تاق برس” – وكالات – توفيت صباح اليوم الخميس مذيعة قناة العربية، الإعلامية نجوى قاسم، (52) عاماً داخل شقتها في دبي ، وبحسب موقع صحيفة البيان فان المعلومات الأولية لسبب الوفاة هو سكته قلبية.

ونعت شبكة (العربية) و(العربية الحدث) الإعلامية الراحلة، وكتبت على موقعها الرسمي اليوم: “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعى شبكة “العربية” و”العربية الحدث”، نجوى قاسم التي وافتها المنية صباح اليوم في منزلها في دبي”.
وقالت “إذ تنعى شبكة “العربية” و”العربية الحدث” الزميلة نجوى قاسم فإنها تستذكر مشوارها الصحافي الطويل الذي بدأ مع العربية منذ انطلاقتها عام 2003 كمذيعة ومراسلة ميدانية شاركت في تغطية عدد من الأخبار والحروب لا سيما في العراق وأفغانستان”..

وأعلن مالك الروقي مدير أخبار MBC في السعودية، عن وفاة المذيعة في قناة العربية نجوى قاسم.

وكتب الروقي في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: “وفاة الزميلة #نجوى_قاسم مذيعة قناة العربية … كل التعازي للزملاء ولعائلتها”.

ونعت الإعلامية ديانا مقلد الراحلة نجوى قاسم، وكتبت عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”: “رفيقة البدايات في التسعينيات، سكت قلبها في منزلها”.

وتابعت: “نجوى إعلامية مكافحة كانت تعطي بسخاء وكرست حياتها كلها لعائلتها ومحبيها وكانت متفانية في عملها حتى اللحظة الأخيرة .. خبر حزين جدا وصادم جدا جدا”.

والمذيعة نجوى قاسم (52 عاماً) من بلدة جون، وهي مذيعة ومقدمة برامج سياسية لبنانية في قناة العربية الفضائية، تقدمّ البرنامج اليومي “حدث اليوم” على قناتي العربية والعربية الحدث. انطلاقاتها كانت من تلفزيون المستقبل، حيث عملت أكثر من 11 عاما، قبل أن تنتقل إلى قناة العربية في العام 2004 رغبة منها في قناة أكثر تخصصاً في الأخبار السياسية.
في العام 2006 حصلت قاسم على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت. سميت على موقع قناة العربية بـ”قطعة الكريستال” وسمتها جريدة الرياض السعودية بـ”المراسلة الحربية”.
وفي العام 2011 تم اختيارها بين أقوى مئة سيدة في العالم العربي من قبل مجلة أريبيان بزنس، وحصلت في العام 2012 على جائزة مؤسسة مي شدياق للإبداع التلفزيوني.

وتعد نجوى قاسم من أشهر المذيعات العربيات وغطت على مدى سنوات طويلة أخبار الحروب في أفغانستان والعراق ولبنان، وعملت 11 عاماً لحساب تلفزيون المستقبل اللبناني قبل أن تنتقل إلى قناة العربية في عام 2004

وزارت نجوى قاسم السودان قبل عدة أشهر ضمن فريق من قناة (العربية) قدم تغطية على مدى أربعة أيام في أغسطس الماضي

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!