فتح الباب واسعاً امام عودة المنظمات المطرودة دون قيود

282

الخرطوم”تاق برس”- فتحت مفوضية العون الإنساني، الباب أمام المنظمات الدولية التي تم طردها عهد النظام السابق للعودة إلى العمل بالسودان.

وقال المفوض العام عباس فضل الله، إن مفوضيته أزالت القيود أمام حركة المنظمات وتسهيل إجراءاتها ومهامها، وأكد أن المفوضية أصدرت قرارا بالسماح للمنظمات بالتحرك دون قيود أو إذن في كل المناطق حتى التي تقع تحت سيطرة حركات الكفاح المسلح.

وقال عباس وفقا لوكالة السودان للأنباء، إن المفوضية أطلقت نداءً لعودة المنظمات الدولية للعمل في السودان لأن الحاجة الإنسانية ما زالت كبيرة، وأشار إلى أن المنظمات تعد الذراع الأيمن للحكومة لتكملة الخدمات وملء الفراغ  في الحاجة الإنسانية وتقديم الخدمات المختلفة.

 وكشف عباس عن بدء عودة بعض المنظمات التي تم طردها في عهد النظام السابق وإعادة تسجيلها، وأعرب عن أسفه للمضايقات التي كانت تجدها المنظمات في السابق.

وأشاد بمنظمة أطباء بلا حدود ودورها الكبير في تقديم الخدمات للاجئين الجنوبيين والمجتمع المستضيف بولاية النيل الأبيض، وقال إن افتتاح مستشفى معسكر الكشافة للاجئين بمحلية السلام بولاية النيل الأبيض سيشكل إضافة للخدمات الصحية وترقية للعمل الصحي ويقدم الخدمة لأعداد كبيرة من اللاجئين والمجتمعات المستضيفة.

whatsapp
أخبار ذات صلة