السودان يصدر بياناً حول توظيف شركات أمن إماراتية للشباب السودانيين

192

الخرطوم”تاق برس”- أعلنت وزارة الخارجية انها تولي أمر ما ورد عن إستخدام شركات خاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة لشباب سودانيين للعمل في وظائف “حراس أمن”، الأهمية القصوى بما يحافظ على عزة وكرامة الوطن وشعبه، والسعى لإستعادة حقوق المواطنين المتأثرين وعودتهم لأرضهم وذويهم، متى ما أرتضوا ذلك.

وأكدت الخارجية في بيان “الثلاثا” تحصلت “تاق برس” على نسخة منه، حرصها و مؤسسات الدولة ذات الصلة على العمل من أجل التأكد من سلامة المواطنين السودانيين العاملين بالشركة وبذل الجهود المكثفة لطمأنة ذوى المواطنين المعنيين.

وقال البيان إن وزارة الخارجية تدرك ما لحق بأسر وذوى المتأثرين، وستواصل العمل مع الجهات والسلطات المختصة داخل السودان، كما أنها على إتصال مستمر بالسفارة السودانية بأبوظبي ومع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بالخرطوم والسلطات المختصة بالدولة فى أبوظبي، والتي أكدت إستعدادها للعمل سوياً مع السودان للتقصى حول الجوانب المختلفة التى وردت بشأن هذه المسألة.

وأشار البيان ان السودان ودولة الإمارات العربية الشقيقة، يتفقان على أن الأمر لن يؤثر بأي حال من الأحوال على العلاقات المتميزة والتعاون القائم بين البلدين الشقيقين.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب