دعوة إلى التسامي وتبرعات مليارية واكثر من 730 آلية لنظافة ولاية الخرطوم

192

الخرطوم”تاق برس”- دعت عضو المجلس السيادي عائشة موسى، إلى ترك الخلافات جانبا والتسامي و استصحاب روح ثورة ديسمبر لانجاح نفرة النظافة بولاية الخرطوم كعمل وطني.

وخاطبت عائشة”الثلاثاء”،لقاء حاشد بحضور والي الخرطوم الفريق الركن احمد عابدون حماد، لدعم نفرة النظافة التي تنظمها ولاية الخرطوم في الأول من فبراير المقبل، وحتى الثالث منه، طالبت بمشاركة الجميع بلا إستثناء لان واقع النظافة لا يشرف احد ولا يشبه مكانة الشعب السوداني.

وبرز خلال اللقاء رغبة كبيرة من كل المشاركين في تقديم الدعم للنفرة، حيث اعلن رجل الاعمال على ابرسي رئيس لجنة استقطاب الدعم المالي عن المساهمة بمبلغ مليار جنيه تدفع مناصفة بين البنوك وشركات التأمين واصحاب العمل.

واعلنت الشركات مساهمتها بالاليات والمعدات ووسائل الحركة ومعدات الكنس، وتعهدت قوات الدعم السريع بالدفع بمائة وخمسين مركبة في النفرة، واعلنت القوات المسلحة والامن والشرطة بالمساهمة بالآليات والافراد.

واعلنت قوى الحرية والتغيير ولجان المقاومة انحيازها الكامل للنفرة ودعوة كل عضويتها للانخراط فيها.

كما اعلن برنامج الامم المتحدة الانمائي عن مساهمته بتقديم العون الفني والتجارب الرائدة.

الي ذلك اعلن والي الخرطوم ان كل امكانيات الولاية مسخرة للنفرة وسيتم التركيز في الثلاثة ايام الاولي علي نقل تراكمات الماضي وتستمر النفرة طوال هذا العام، مشيرا إلى ان الاليات المطلوبة بمختلف انواعها تصل إلى (730) آلية.

وكشف الوالي ان الولاية صرفت أكثر من ترليون جنيه على البنى التحتية لمعالجة النفايات بتشييد المحطات الوسيطة والمرادم النهائية.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب