الفاشر تحصر 14 ألف سيارة غير مقننة ومواطنين يناشدون “السيادي” يتمديد مهلة التسجيل

203

الخرطوم”تاق برس”- فرغت  إدارة جمارك ولاية شمال دارفور، من حصر وتسجيل 14 ألف و424 سيارة غير مقننة كان قد تم إدخالها إلى البلاد بطرق غير مشروعة.

وتأتي الخطوة تنفيذا لتوجيهات المجلس السيادي، وقرار اللجنة القومية لجمع السلاح وتقنين السيارات غير المقننة والتي أمهلت أصحاب تلك السيارات أسبوعين انتهت “الأثنين”، حيث جرى حصر تلك السيارات برئاسة جمارك الولاية وبمحطتي مليط والطينة توطئة لتخليصها. 

 وقال مدير جمارك الولاية العقيد حقوقي ضياء الدين عبد الرحمن إبراهيم في تصريح لـ”وكالة السودان للأنباء”، إنه لا وجود لأي اتجاه لتمديد فترة عمليات الحصر. 

وكانت محطات جمارك الفاشر ومليط والطينة  بولاية شمال دارفور، قد شهدت خلال الأسبوعين الماضيين حركة دؤوبة من العاملين بها ومن أصحاب تلك السيارات لتسجيل السيارات غيرالمقننة والتي ظلت تجوب الطرقات دون لوحات مرورية.

وناشد عدد من أصحاب هذه السيارات الذين لم يتمكنوا من اللحاق بالتسجيل في استطلاعات اجرتها معهم “وكالة السودان للأنباء” السلطات الولائية والإتحادية بضرورة التدخل بصورة عاجلة لتمديد فترة التسجيل حتى يتمكنوا من تسجيل سياراتهم.

وطالب صاحب سيارة يدعى السر فلاتي بضرورة تمديد فترة الحصر لمدة ثلاثة أيام أخرى  حتى يتمكن من تسجيل سيارته وقال لـ(سونا) إن فترة الحصر كانت غير كافية.

واستنجد صاحب سيارة المواطن ادم محمد احمد  بحكومة ولاية شمال دارفور والحكومة الانتقالية بضرورة تمديد فترة الحصر حتي يتسني لهم اللحاق بعملية الحصر.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب