بالفيديو ..هجوم وانتقادات شديدة لسياسات مدني عباس والتجارة تعلن قرارات جديدة عن الخبز

879

الخرطوم “تاق برس” – تعرض وزير التجارة والصناعة السوداني مدني عباس مدني لهجوم وانتقادات شديدة من قبل بعض اصحاب الشركات المؤسسات التجارية

وقال احدهم في فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي  بحسب ما رصده (تاق برس)، من داخل وزارة التجارة والصناعة ” مدني عباس لا يصلح وزيراً للتجارة لانه ليس لديه قاعدة وليس لديه فكر ولا يمكن ان يصلح الوزارة.

وكشف اصحاب شركات عن مشكلات في تخليص البضائع في ميناء بورتسودان ودفع ارضيات على البضائع في كل يوم بالدولار ما يضطر التجار واصحاب الشركات لدفع 40 دولار عن كل يوم تبقى فيه البضائع في الميناء ما رفع اسعار الدولار وشرائه بالسوق الاسود.

في الاثناء، ينتظر ان يعلن وزير التجارة والصناعة مدني عباس مدني، غداً الأربعاء، عن سياسات وقرارات جديدة بشأن الدقيق والخبز.
واعلنت التجارة في تعميم صحافي عقد الوزير مدني عباس في الثالثة عصر غدٍ الأربعاء مؤتمرا صحفيا هاماً بمباني وزارة الصناعة والتجارة لتناول ازمة الخبز والدقيق.

ويواجه المواطنون في الخرطوم والولايات ازمة طاحنة في الحصول على الخبز.

وشهدت مخابز العاصمة الخرطوم والولايات صفوفاً من المواطنين في انتظار الحصول على الخبز مع زيادات كبيرة في سعر قطعة الخبز حيث قفزت اسعارها في بعض المخابز الى 5 و9 جنيهات في بعض الولايات والمخابز الطرفية في الخرطوم

واشتكى اصحاب المخابز من عدم تغطية تسعيرة قطعة الخبز لتكاليف الانتاج مع الزيادات الكبيرة في اسعار مواد انتاج الخبز وهددوا بزيادة السعر او التوقف عن العمل حال لم تتدخل وزارة الصناعة والتجارة لحل المشكلة بعد ان وعد الوزير مدني بحل الازمة بامهاله اسبوعين انتهت بالامس. 

شاهد الفيديو أدناه …

 

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب