الشرطة السودانية تعلن ضبط شبكة لتصنيع المتفجرات والقبض على أجانب بين أفراد الخلية

391

الخرطوم ” تاق برس”  – اعلنت الشرطة السودانية الثلاثاء القبض على شبكة اجرامية بين أفرادها أجانب يقومون بتصنيع عبوات متفجرة بمنطقة شرق النيل.

وقال بيان عن المكتب الصحفي للشرطة مساء الثلاثاء إن شرطة الولاية حققت “إنجازا كبيرا” بضبطها “شبكة إجرامية بينهم اجانب يقوم أفرادها بتصنيع عبوات متفجرة”.

ونقل البيان عن مدير عام الشرطة الفريق أول عادل بشاير قوله ” إن العملية الاحترافية التي قامت بها مباحث الولاية أدت للقبض على أحد المتهمين وضبط كميات كبيرة من مواد كيميائية خام وأدوات تستعمل في العمليات الاولية لصناعة المتفجرات”.

وأوضح أن المعروضات تم تحريزها وإخضاعها للفحص والتصنيف بواسطة الادارة العامة للأدلة الجنائية فيما سيتم التحري والتحقيق بواسطة فرق متخصصة لكشف أبعاد العملية التي وصفها بالإجرامية.

وامتدح المدير جهود مباحث الولاية وحسها الأمني الذي أدى للإيقاع بالشبكة، كما أثنى على تجاوب المواطنين وتعاونهم مع الشرطة فيما أسماه” البلاغ الكبير”.

 وقال الفريق أول بشاير بحسب بيان المكتب الصحفي للشرطة الذي تلقاه تاق برس) ان العملية الاحترافية التى قامت بها مباحث الولاية ادت للقبض على احد المتهمين  وضبط كميات كبيرة من مواد كيميائية خام وأدوات تستعمل فى العمليات الاولية لصناعة المتفجرات ، مضيفا بان المعروضات تم تحريزها وإخضاعها للفحص والتصنيف بواسطة الادارة العامة للادلة الجنائية فيما سيتم التحرى والتحقيق بواسطة فرق متخصصة لكشف أبعاد هذةالعملية الاجرامية ، 

وامتدح تجاوب المواطنين وتعاونهم مع الشرطة في البلاغ.

واكد في البيان ان قوات الشرطة ستظل عين ساهرة ويد امينة للحفاظ على أمن واستقرار الوطن والمواطن وحماية الارواح والممتلكات ولن تألو جهدا فى ضبط كل من تسول له نفسه المساس بمكتسبات الوطن.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!