رجل أعمال سوداني يكشف فضيحة دبلوماسي في السفارة السعودية بالخرطوم ويطالب بالقبض عليه

1٬369

الخرطوم “تاق برس” – تقدم رجل الأعمال السوداني سيف الاسلام عباس زين العابدين بتحريك إجراءات قانونية بموجب عريضة من النيابة ضد المستشار الاعلامي للسفارة السعودية بالخرطوم، يتهمه في مضمون بلاغه بالتهديد والإساءة.

وباشر المستشار القانوني لرجل الاعمال متابعة الإجراءات القانونية في مواجهة الدبلوماسي السعودي فيصل عايض الشهري، المستشار الاعلامي للسفارة السعودية بالخرطوم، تمهيدا لرفع الحصانة عنه وإلقاء القبض عليه وتقديمه للمحاكمة، على خليفة دعوى مدنية رفعها رجل الاعمال ضد السفارة السعودية بالخرطوم بالرقم 2774/2019 مطالبا فيها السفارة السعودية بمبلغ “172” الف دولار نظير خدمات كان يقدمها مكتبه للسفارة بالخرطوم بجانب رسوم تأشيرات لم تنفذ بحسب صحيفة السوداني الدولية.

وكان السفير السابق فيصل بن حامد المعلا قد اجتمع مع رجل الاعمال السوداني لتسوية القضية ولم يصل الطرفان لحل مرضٍ ينهي هذه المطالبة، ما دفع رجل الاعمال لمقاضاة السفارة مدنيا.

واستمعت محكمة الخرطوم المدنية لرجل الاعمال السوداني وأوضح المدعي الكيفية التي تم بها استلام امواله بواسطة السفارة السعودية.

وذكر استلام السفارة لمبلغ 40 الف دولار رسوم تأشيرات لم تنفذ وكذلك استلامها سيارة جديدة كرسيدا موديل 89 بالاضافة لمبلغ 5 آلاف دولار عربون لشراء سيارة كورلا مسجلة باسم السفارة.

وطالب رجل الاعمال السفارة السعودية بالخرطوم بمبلغ 172 الف دولار تعويضاً عن ايقاف وتعطيل عمل مكتبه لمدة 11 شهرا بعد اجتماع السفير السابق فيصل حامد المعلا الذي وعد بحل الاشكالية بعرض مبلغ ضعيف رفضه المدعي الذي تعرض بعدها لعمليات اعتقال متعددة بخصوص هذه المديونية التي يطالب بها المدعي السفارة السعودية.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب