عاجل .. اجتماع طارئ مشترك بين مجلسي السيادة و الوزراء وقوى الحرية والتغيير يعلن مصفوفة عاجلة التنفيذ ويكون لجان للطوارئ

2٬010

الخرطوم”تاق برس” – أعلن اجتماع مشترك لمكونات الحكم في السودان؛ المجلس السيادي؛ مجلس الوزراء؛ وقوى الحرية والتغيير؛ عن مصفوفة عاجلة التنفيذ. 

وشملت المصفوفة بحسب السفير عمر مانيس وزير مجلس الوزراء؛ جملة من القضايا أبرزها “تعزيز الشراكة؛السلام؛تفكيك التمكين إصلاح العدالة” و تكوين المجلس التشريعي الانتقالي ٩ مايو المقبل بدلا عن أبريل  الحالي.

واذاع وزير مجلس الوزراء السفير عمر مانيس في مؤتمر صحفي مشترك مع ياسر العطا وصديق يوسف بيان الاجتماع

وقال مانيس إن الاجتماع المشترك؛ ناقش بكل شفافية وتجرد ما تحقق وما لم ينجز بعد مرور عام من الثورة.
واتفقت الأطراف على تعزيز الثقة والتعاون
ووقفت على المشكلات وخرج بصياغة مصفوفة ملزمة.

ونوه إلى تكوين لجنة للطوارئ الاقتصادية ومواجهة فلول النظام البائد؛ حدد آليات لتنفيذ المصفوفة.

وينشر (تاق برس) نص البيان المشترك لمجلس السيادة والوزراء وقوى الحرية والتغيير

بیان مشترك
في الذكرى الأولى لإسقاط نظام الإنقاذ وإجبار رئیسه على التنحي، اجتمعت قیادة مكونات السلطة الانتقالیة (المجلس السیادي ومجلس الوزراء والحریة والتغییر) لتقف على مسار الثورة بعد عام من انتصارھا.

حیا الاجتماع نضالات الشعب السوداني ومقاومته الباسلة، وحیا شھداء الثورة السودانیة مؤكداً عزم مكونات السلطة الانتقالیة لاستكمال المسیر لتحقیق سودان الحریة والسلام والعدالة الذي استشھدوا من أجله.

ناقش الاجتماع بكل شفافیة وتجرد ما تحقق خلال الفترة الماضیة وما لم ینجز من مھام الثورة، واتفق الأطراف الثلاثة على ضرورة تعزیز الثقة بین مكونات السلطة الانتقالیة وعملھا بشكل جماعي من أجل استكمال مھام الثورة.

وقف الاجتماع على الأزمات التي تضرب بالبلاد والمھددات التي تواجھھا -أمنیة واقتصادیة وصحیة وسیاسیة– وتناولتھا بالتشریح والتحلیل وخرج الاجتماع بصیاغة وإجازة (مصفوفة) ملزمة للأطراف الثلاثة فصلت المسؤولیات ووضعت المواقیت لتنفیذ مھام عاجلة في سبعة محاور ھي الشراكة والسلام والأزمة الاقتصادیة وتفكیك التمكین وإصلاح الأجھزة العسكریة والأمنیة والعدالة والعلاقات الخارجیة، وخرج بقرارات مھمة للإسراع باستكمال بناء ھیاكل السلطة الانتقالیة وتكوین لجنة طوارئ اقتصادیة للتعامل مع الأزمة المعیشیة ومواجھة فلول النظام البائد والتعامل الحازم لإنفاذ الإجراءات اللازمة لمواجھة وباء الكورونا. كما حدد الاجتماع آلیات مشتركة لمتابعة تنفیذ المصفوفة ومراقبتھا وتقییمھا وضمان إنفاذ المھام العاجلة والتي تعثرت من مھام المرحلة الانتقالیة.

مجلس السیادة
مجلس الوزراء
قوى الحریة والتغییر
١١ أبریل ٢٠٢٠م

whatsapp
أخبار ذات صلة