لقاءات بين مجلسي السيادة والوزراء والنائب العام ورئيس القضاء لبدء محاكمة رموز نظام البشير وتعديلات في قوانين بينها تفكيك الانقاذ

847

الخرطوم “تاق برس” – التقى رئيسي مجلس السيادة والوزراء برئيسة القضاء والنائب العام لبحث العوائق التي تعترض عملهما في الشروع في محاكمات رموز النظام البائد وتذليل العقبات في طريقها لبداية المحاكمات في أقرب وقت ممكن.

وانعقد اجتماع مشترك بين رئيسة القضاء والنائب العام ووزير العدل وأعضاء من مجلسي السيادة والوزراء واللجنة القانونية لقوى الحرية والتغيير للوصول لتوافق حول مشروع قانون مفوضية إصلاح الأجهزة العدلية والقانونية.

وكشف عضو المجلس السيادي محمد الحسن التعايشي في تغريدة على حسابة في تويتر رصدها محرر “تاق برس”، عن  تكوين لجنة مشتركة لتقييم اداء السلطة الانتقالية والتوصية بالمعالجات اللازمة لتطوير اداءها وسينعقد اجتماع اللجنة مطلع الأسبوع القادم.

وكشف التعايشي عن إعداد مشروع تعديل قانون التفكيك وتسليمه الى وزير العدل لعرضه في اجتماع مشترك لمجلسي السيادة والوزراء الأسبوع المقبل،  لضمان تفعيل عمل لجان التفكيك وزيادة كفاءة عملها.

وكانت لجنة ازالة التمكين اعلنت امس الجمعة عن مصادرة اراضي وعقارات تابعة لقيادات في النظام السابق وابراج ومدارس ونحو 396 قطعة ارض مسجلة باسم مدير عام الشرطة الاسبق الفريق محمد نجيب وزوجته هند مصطفى ومقربين من البشير واسرته.

whatsapp
أخبار ذات صلة