بالفيديو.. وزيرة المالية المكلفة: زمن الغتغتة والدسديس وسرقة مال الشعب السوداني انتهى ونضطر “نشحد” من الدول والمانحين

1٬273

الخرطوم “تاق برس ” – قالت وزيرة المالية المكلفة في السودان، هبة محمد علي، إن السودان يعاني من أجل توفير الكهرباء

وقالت ان وزارة المالية تعاني من توفير الموارد للكهرباء وأضافت “بنضطر نمشي نسأل المانحين وتقريباً نشحد كل البلدان لتساعدنا في مشكلة زي دي”.

وزادت “للاسف مواطنين سودانيين ارتأوا في انفسهم يشيلوا اموال للشعب ويدسوها من وزارة المالية والمفروض الشعب هو الذي يستفيد  من هذه الأموال.

ووصفت الوزيرة ضبط الدعم السريع محطتي توليد كهرباء بالإنجاز العظيم، وقالت  (زمن الدسدسة والغتغيت والسرقة انتهى نحن واقفين صف واحد وراء الدعم السريع وجميع القوات النظامية لنستعيد للشعب السوداني كل ممتلكاته.

وزادت هذه الماكينات انجاز عظيم لانها يمكن أن تغطي الخدمات في مناطق طرفية ليس لديها مياه ولا كهرباء.

شاهد | الدعم السريع تضبط محطتي كهرباء في مخازن أحد قيادات النظام البائد

Posted by ‎اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية‎ on Monday, 13 July 2020

وأعلنت قوات الدعم السريع، ضبط محطتي توليد كهرباء في مخازن تتبع  لرجل أعمال تابع للنظام السابق بالمنطقة الصناعية في الخرطوم بحري.

وقالت  قوات الدعم السريع أن استخباراتها افلحت بعد متابعة دقيقة في ضبط المحطتين (صناعة ألمانية) بطاقة 8 ميغاواط للواحدة، تكفي لإنارة مدينة كاملة من مدن السودان خارج الشبكة القومية للكهرباء.

وأحبطت القوات محاولات عديدة لبيع المحطتين إلى عدد من الجهات بالداخل، وتمكنت أيضاً من ضبط 10 حاويات كملحقات للمحطتين إلى جانب 3 مخازن ضخمة تحتوي على معدات ورش كهرباء.

وامتدح وزير الطاقة والتعدين المكلف، خيري عبدالرحمن،  قوات الدعم السريع ومساهمتها الكبيرة في ملاحقة واسترداد أموال الشعب السوداني وممتلكاته.

وقال إن المحطتين المضبوطتين تنتج الواحدة منهما 8 ميغاواط، وأضاف أنه يمكن الاستفادة منهما في مواقع كثيرة خارج الشبكة القومية، وتابع” نحن في حاجة كبيرة لهما وهم يعلمون ذلك”، وأشار إلى أن المحطتين تعرضتا للتخريب والدمار واعتبره أمراً مؤسفاً، وقال “سنتعاون مع قوات الدعم السريع لمراجعة وفحص المحطتين فنياً بواسطة لجنة مختصة لمعرفة مصادر الشركات المصنّعة وإعادة إصلاحهما وتشغيلهما وتخصيصهما للمواقع المستحقة”.

وأكد قائد ثاني قوات الدعم السريع، الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو، أن الدعم السريع ستلاحق من يخبئون مدخرات الشعب السوداني، وقال إن قواته ستسترد من أي كائن كان حق الشعب السوداني وأمواله وممتلكاته المنهوبة.

وأضاف دقلو “رسالتنا لمخزّني احتياجات الشعب السوداني بأن يبادروا بتبليغ السلطات قبل اتخاذ الإجراءات ضدهم ومداهمة المواقع المقفولة”، وتابع “زمن اللعب انتهى وزمن الناس بتخزن الحاجات وبتخون الشعب السوداني انتهى”.

وأكد أن قوات الدعم السريع بالمرصاد لكل متربص بحق الشعب السوداني، مشيراً إلى أن جهات سطت على مخازن المحطات قبل وصول القوات.

whatsapp
أخبار ذات صلة