بالفيديو .. كارثة في أحد الكباري بسبب تشديد إجراءات المرور وإنفاذ توجيهات لجنة أمن الخرطوم ومواطن يوجه رسائل غاضبة للبرهان وحمدوك

6٬354

الخرطوم “تاق برس” –  شددت القوات النظامية اليوم الجمعة، إجراءات المرور عبر الكباري الرابطة مدن العاصمة الخرطوم انفاذا لتوجيهات لجنة أمن ولاية الخرطوم باغلاق الكباري منذ امس الخميس وحتى اليوم الجمعة تحسبا لدعوات أطلقتها تيارات إسلامية في السودان ومجموعات محسوبة على النظام السابق للخروج في مواكب عقب صلاة الجمعة في ما اطلق عليه نصرة الشريعة الإسلامية في أعقاب تعديلات على القانون الجنائي في مواد تتعلق بإلغاء عقوبة الردة والسماح بتناول الكحول لغير المسلمين وتعديل في مادة الدعارة ما اعتبرته هذه التيارات يمس الشريعة الاسلامية في بلد يدين بالاسلام.

وتداول ناشطون مقطع فيديو يظهر فيه مواطن يرافق مريض يبلغ من العمر ثمانين عاما على عربة اسعاف قادم من الولاية الشمالية قال ان القوات النظامية عند مدخل جسر الفتيحاب منعته من العبور .

ووجه رسائل غاضبة لرئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس السيادة للنظر في هذه الإجراءات وقرارات إغلاق الكباري أمام المرضى، وشكى من تصرف القوات النظامية معه.

تابع الفيديو

whatsapp
أخبار ذات صلة