مئات الالاف من السودانيين يؤدون صلاة عيد الأضحى وسط محاذير وإجراءات كورونا ووالي الخرطوم يزور اسر شهداء الثورة وهتافات بالقصاص من القتلى

354

الخرطوم ” تاق برس”– ادى الآلاف من السودانيين صباح اليوم الجمعة، في العاصمة الخرطوم والولايات صلاة عيد الأضحى المبارك في الجوامع ” المساجد” والساحات والميادين العامة.

ويوم الثلاثاء الماضي أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالسودان، السماح بإقامة صلاة عيد الأضحى في
الجوامع الساحات والميادين العامة، وفق شروط صحية محددة، لمنع انتشار فايروس كورونا.

ورصد محرر ” تاق برس”، عدم إلتزام المواطنيين في عدد من المواقع التى اقيمت فيها العيد بامدرمان بارتداء الكمامات، وتصافح المواطنيين وتعانقوا لتهنئة بعضهم بمناسبة عيد الاضحى المبارك، في تجاوز واضح للاشتراطات الصحية لمنع تفشي فيروس كورونا، فيما لم تخلوا ميادين الصلاة والجوامع من جود الاطفال.

فيما ادى والي ولاية الخرطوم ايمن خالد نمر، صلاة العيد بمحلية امبده، وزار عقب الصلاة اسر شهداء ثورة ديمبسر، وردد عدد من الثوار كانوا حضوراً لزيارته الوالي منزل اسرة الشهيد حامد يوسف شعارات طالبوا فيها بالقصاص للشهداء وهتفوا (الدم قصاد الدم ما بنقبل الدية).

وفي سياق متصل دعا المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية بولاية الخرطوم المواطنين إلى التخلص من مخلفات الذبائح بصورة سليمة لدرء الآثار السالبة التي تنتج عنها.

whatsapp
أخبار ذات صلة