السودان.. الارصاد الجوية تحذر من امطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية حتى الاربعاء المقبل

2٬746

‏الخرطوم ” تاق برس ” – حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان اليوم (الاثنين) من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية بالخرطوم ومعظم الولايات خلال اليوم الإثنين وحتى الأربعاء المقبل.

وناشدت الهيئة المواطنين القاطنين في المناطق المكشوفة إتخاذ التدابير اللازمة كما دعت الساكنين بالقرب من مجاري المياة والخيران توخي الحيطة والحذر مع مراعاة وتنظيم الأنشطة الخارجية بحسب الإنذار.

وطبقاً لوحدة  الانذار المبكر بالهيئة العامة للارصاد الجوية انه من المتوقع ان تشهد البلاد هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة  مصحوبة بعواصف رعدية تضرب أجزاء من ولايات الخرطوم، كسلا، الجزيرة، النيل الأبيض ،  شمال وجنوب كردفان  ، غرب ووسط وجنوب دارفور ،  القضارف، الشمالية، النيل الأزرق، نهر النيل، البحر الأحمر وسنار وذلك خلال اليوم الإثنين، وحتى يوم غد  الثلاثاء.

 وتوقعت الهيئة هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية في أجزاء من ولايات  القضارف، كسلا، سنار، الجزيرة، الخرطوم، النيل الأزرق، النيل الأبيض، كردفان الكبرى، دارفور الكبرى، جنوب ولاية البحر الأحمر  والاجزاء الجنوبية لولاية نهر النيل  وذلك خلال يوم الثلاثاء وحتى ظهيرة يوم الأربعاء المقبل.

whatsapp
أخبار ذات صلة