حمدوك : نعيش معاناة شعبنا وستكون لفترة قصيرة و يصدر تصريحات جديدة عن المجلس التشريعي

501

الخرطوم ” تاق برس ” – دعا رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك  إلى ضرورة الإسراع فى تكوين المجلس التشريعي بوصفه مطلب كبير وأساسي.

واكد خلال تهنئته العاملين بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس والأمين العام لمجلس الوزراء  عثمان حسين، اكد التزام حكومة الفترة الانتقالية بالوفاء بالعهد لشهداء الثورة المجيدة وقال: ” أجمل هديه نقدمها لشهداء الثورة المجيدة هو بناء وطن يسع الجميع وبناء السودان الذي نحلم ونفخر به “.

وأشار إلى أن حكومة الفترة الانتقالية واجهت خلال العام الماضي تحديات كثيرة الا انها استطاعت أن تنجز مهام عديدة على رأسها عودة السودان بشكل قوي ومنتظم للأسرة الدولية، بالإضافة إلى التقدم المحرز في ملف السلام، معلناً في هذا الجانب أنه خلال أسابيع سيتم توقيع اتفاق السلام وبهذا يكون قد تم إنجاز المرحلة الأولى للسلام.

وأكد رئيس الوزراء مواصلة جهود الحكومة لمعالجة الضائقة الاقتصادية وغلاء المعيشة وأضاف  “نعيش معاناة شعبنا ونؤكد أن هذه المعاناة ستكون لفترة قصيرة وبعدها سنعبر وسينصلح حال الناس”.

وابان أنه بتعيين الولاة المدنيين تكون الحكومة قد قطعت شوطاً كبيراً في إكمال هياكل السلطة الانتقالية.

وعبر رئيس الوزراء عن تمنياته أن يأتي العيد القادم والبلاد في أحسن حال وتحقق كل أماني الشعب السوداني العظيم.

وقال إن هذا العيد يأتي والبلاد تمر بكثير من التعقيدات والتحديات إلى جانب جائحة كورونا، داعياً إلى ضرورة الالتزام بالإرشادات والموجهات الصحية المتمثلة في التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات وذلك لتجنب الإصابة بهذا المرض.

whatsapp
أخبار ذات صلة