السودان: معلومات تكشف تفاصيل كارثية وتجاوزات وفساد لجنة الاختيار في وظائف بوزارة الخارجية

4٬481

الخرطوم  “تاق برس” – كشفت مصادر (تاق برس) أن مفوضية الاختيار للخدمة المدنية القومية وعبر الأمين العام المكلف عبد السلام حمزة قام وبمعاونة موظفين من داخل المفوضية هما (ر. م) و (ع.ع) بالإعلان عن وظائف كوادر وسيطة بوزارة الخارجية في حين أن المفوضية لم تصدر الكشف النهائي لدفعة الكوادر الوسيطة 2017 لذات الجهة في فساد مالي وإداري واضح
وأفادت المصادر أن التقديم للوظائف يتم عبر الموقع الإلكتروني للمفوضية المعطل  لما يقرب من العام.
كما علم (تاق برس) من ذات المصادر أن هذه الوظائف تم الالتفاف عليها من قبل الأمين العام المكلف عبد السلام حمزة وذلك لطبيعة هذه الوظائف (وظائف شاغرة داخل الهيكل الوظيفي).
وأكدت المصادر أن التصديق المالي الصادر للوظائف التي ستعلن عنها المفوضية بذات المسميات الوظيفية هو نفسه التصديق الصادر لاستيعاب دفعة الكوادر الوسيطة وزارة الخارجية 2017م وصدر ضمن موازنة ذات العام الوظائف وأن وزارة المالية لم تصادق على أي تمويل لوظائف جديدة لوزارة الخارجية ضمن موازنة العام 2020م.
واشارت المصادر الى أن الإعلان عن الوظائف المذكورة لم يتم الإعلان عنه وفق ما نص عليه قانون المفوضية للإعلان عن الوظائف ولم ينشر في الموقع الإلكتروني الرسمي المغلق منذ عام ولم ينشر في الصحف الرسمية.

وقالت المصادر ان الإعلان عن هذه الوظائف فقط لإيجاد وضع تسكيني لأحد الموظفين في جهة سيادية كان قد رسب في معاينات دفعة الكوادر الوسيطة خبرات وزارة الخارجية 2017 ويدعي (ط.ح.ط).
ولفتت المصادر الى ان مفوضية الاختيار للخدمة المدنية القومية تعمد دائمآ منذ العهد البائد للاعلان عن وظائف الأجهزة السيادية وتجعل الخريجين يتدافعون في غطاء ديكوري لاستيعاب شخصيات بعينها وهم غير مؤهلين لتتم شرعنة تعيينهم.

السودان: معلومات تكشف تفاصيل كارثية وتجاوزات وفساد لجنة الاختيار في وظائف بوزارة الخارجية السودان: معلومات تكشف تفاصيل كارثية وتجاوزات وفساد لجنة الاختيار في وظائف بوزارة الخارجية

whatsapp
أخبار ذات صلة