للمرة الثالثة تمديد اتفاق القلد بين النوبة والبني عامر بكسلا

551

الخرطوم – “تاق برس “

شهد والي كسلا المكلف بالانابة ارباب محمد الفضل ولجنة امن الولاية بامانة حكومة الولاية التوقيع على تمديد اتفاق وقف العدائيات (القلد) بين  قبائل النوبة وقبائل الحباب والبني عامر للمرة الثالثة  تواليا ولمدة شهر اضافي وذلك  على خلفية الأحداث التي وقعت بين المكونين خلالالاشهر الماضية بمدينة كسلا  وادت الي حدوث وفيات واصابات وخسائر في ممتلكات المواطنين.

وتم خلال جلسة التوقيع  استعراض ماتم  التوصل اليه في اطار وثيقة الاتفاق خلال الفترة الماضية  من قبل لجنة مبادرة اهل كسلا للمساعيالحميدة ولجنة امن الولاية والتي لم تشهد أي نوع من الخروقات مع التاكيد على اهمية وضرورة الاستمرار في بذل المساعي الحثيثة  وصولاالى مرحلة التوقيع على اتفاق الصلح الشامل بين الطرفين .

وامن الجميع على ضرورة الحفاظ على السلم الاجتماعي  والالتزام بما تم الاتفاق عليه وعدم خرقه  وضرورة اسراع حكومة الولاية  في تنفيذماتم الاتفاق عليه .

واوضح الوالي بالانابة ان تمديد الاتفاق جاء بينما هنالك ظروفا تمر بها البلاد عامة والولاية لم تتمكن من اكمال المطلوبات للقلد  الذي تمتوقيع تمديده مجددا بصدر رحب من كل الاطراف ولمدة شهر.

واضاف ان هذه الخطوة تؤكد ان الاطراف قد جددوا العهد في قلوبهم قبل ان يجددوه على الاوراق مشيرا الى ان الحياة  بالولاية تسيربصورة طيبة  بين كل المكونات ولايوجد مايدعو الى تعكير الصفو معربا عن تمنياته ان يكون هذا التوقيع هو الاخير وصولا الى مرحلةالانصهار والتعايش التام بين كل المكونات بالولاية ومحلياتها وان يكون الناس كما كانوا عليه في السابق اخوة متحابين متعاونين لفعل الخيروتقدم الولاية في كل مجالاتها .

واهاب الارباب بالجميع باحترام القلد وان يسعوا بكل ما اوتوا من امكانيات لخلق حياة جديدة تكون على ارض الواقع.

whatsapp
أخبار ذات صلة