والي كسلا يعلن التوصل لاتفاق لمجابهة أزمة كبيرة لمواطني الولاية رغم الرفض الواسع له

2٬079

الخرطوم “تاق برس ” – اعلن والي كسلا شرقي السودان صالح عمار عن استجابة وزارة التجارة والصناعة لطلب زيادة حصة الولاية من دقيق الخبز لمواجهة الأوضاع التي تعيشها المدينة.

وجاءت خطوة الوالي عمار بالمتابعة رغم الرفض الواسع له من قبل بعض المكونات القبلية في الولاية ما تسبب في أحداث دموية وعمليات حرق ونهب وصراع دموي اندلع منذ أسابيع اضطرت معه السلطات إلى فرض حالة الطوارئ وعدم تمكن الوالي عمار من تسلم مهامه رسميا في الولاية وبقائه في الخرطوم منذ أكثر من شهر على قرار تعيينه.

وكتب عمار في صفحته على فيسبوك “التقيت اليوم الإثنين بوزير التجارة، مدني عباس مدني بغرض متابعة الطلب الذي كانت ولاية كسلا قد تقدمت به والمتعلق بزيادة حصتها من الدقيق لمواجهة الأوضاع الحالية، وقد تعهد الوزير بالاستجابة الفورية للطلب وأكد أن أجهزة الوزارة شرعت في تنفيذه.
وأشار الى إلى تقديم طلبات لوزارة المالية والرعاية الإجتماعية والدفاع المدني لتوفير إحتياجات الولاية الاساسية إلى حين تجاوز الأوضاع الحالية وتحقيق الإستقرار.
واضاف الوالي عمار ” تابعت بفخر وسعادة النفير الذي أقامه شباب وشابات مدينة كسلا اليوم لنظافة المدينة.

ولفت إلى انه من المقرر أن تنفذ وزارة الصحة ومحلية كسلا بالشراكة مع لجان المقاومة والمجتمع إبتداء من الثلاثاء حملات للرش واصحاح البيئة.

واضاف “وجهت كل مؤسسات الحكومة لإنجاح هذه الحملات التي تؤكد أن كسلا استعادت عافيتها بعزم أهلها ودعوات سادتها الصالحين”.

whatsapp
أخبار ذات صلة