بأمر لجنة التمكين .. استلام اكبر مراكز (الجداد الالكتروني) الإعلامية التابعة لجهاز أمن البشير

3٬415

الخرطوم “تاق برس” – تسلمت وزارة الثقافة والإعلام في السودان، عبر لجنة إزالة التمكين بالوزارة وبحضور وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح ووكيل أول الوزارة  الرشيد سعيد يعقوب صباح اليوم (الأحد) مقر المركز القومي للإنتاج الإعلامي من ممثل الاستخبارات العسكرية التي كانت تشرف على حراسته عقب مصادرته بواسطة لجنة إزالة التمكين وإسترداد الأموال.

ويعد المركز أحد أكبر مراكز الإنتاج الإعلامي التابعة لجهاز الأمن والمخابرات في عهد الرئيس المخلوع عمر البشير ويعمل على إنتاج محتوى اعلامي يخدم النظام في ما يعرف محليا (بالجداد الإلكتروني) وكل يعمل حتى بعد سقوط النظام ببث رسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي ضد حكومة الفترة الانتقالية.
وعبّر وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح عقب مراسم التسليم عن بالغ أسفه لما وصفه بالتخريب المتعمّد والمنظم الذي لحق بالبنية التحتية للمركز من أجهزة ومعدات وكاميرات طال بعضها الحرق.

ولفت إلى الإمكانات والأجهزة القيمة التي كانت موجودة سابقاً بالمركز.

وقال إن الأمر بات يتطلب ميزانية ضخمة لإعادة التأهيل.
وكشف وزير الاعلام عن مخاطبات بين الوزارة ولجنة إزالة التمكين أفضت إلى تخصيص المبنى للوزارة للتدريب والإنتاج الإعلامي.

وشكر الوزير هيئة الاستخبارات العسكرية التي قال انها حافظت على ما تبقى بالمبنى ومنع المزيد من أعمال التخريب.
ووقف وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح ووكيل أول الوزارة الرشيد سعيد واللجنة المختصة بالاستلام من قبل الوزارة على حجم الدمار بأقسام المركز.

وقالت ممثل اللجنة هناء صباغ بحسب وكالة السودان للانباء إن اللجنة وجدت أشياء قليلة بالمركز، وإن الدمار كان كبيرا طال حتى أجهزة التكييف والأبواب مع اختفاء كل الأجهزة مطالبة بالمزيد من الجهد لإعادته سيرته الأولى.

whatsapp
أخبار ذات صلة