قرار بتخفيض الرسوم الحكومية في الخرطوم

592

الخرطوم “تاق برس” – قررت حكومة ولاية الخرطوم في اجتماعها اليوم برئاسة الوالي أيمن خالد نمر تخفيض الرسوم الحكومية وذلك تقديرا للظروف الاقتصادية للمواطن في ظل جائحة كورونا.

وقالت الولاية انها ستصدر منشورا خلال الايام القادمة  يحدد الرسوم ونسب التخفيض وكانت حكومة الولاية قد كونت لجنة برئاسة مدير عام المالية لرفع تصور حول خفض الرسوم ومراجعة العقود.
من جهة ثانية استمع الاجتماع حول تقرير أداء وزارة التربية والتعليم قدمه مدير عام الوزارة واستعرض من خلاله انجازات الوزارة والتحديات والمعوقات والحلول المقترحة والقوانين والتشريعات والتنسيق بين وزارة التربية والوزارات الاخرى والمحليات.
من جهتها اكدت حكومة الولاية دعمها للاجراءات التي قامت وزارة التربية والتعليم لاصلاح التعليم وتجويده وتحسين البيئة المدرسية كما وجه الاجتماع ضرورة دعم الوزارة لاستكمال الاعداد للعام الدراسي الجديد.
الى ذلك اكدت حكومة ولاية انها لاتزال تواجه موجة الفيضان العالية والتي خلفت اضرار كبيرة في المساكن والمزارع والطرق وحاصرت المياه عدددا من المرافق الخدمية والحيوية وتبذل فرق الطوارئ مجهودات كبيرة على مدار الساعة لتعزيز التروس الواقية وقفل الثغرات فيما اشادت حكومة الولاية بالمواقف البطولية للمواطنين في صد الفيضان ومراقبة التروس على مدار اليوم واطلقت ولاية الخرطوم نداء للمسارعة بتقديم العون للمتضررين استكمالا لجهود الولاية في توفير الايواء والغذاء والصحة.

whatsapp
أخبار ذات صلة