تعديلات قانونية في اختصاصات وحصانات وشروط تعيين الوالي وأعضاء الحكومة الانتقالية

803

الخرطوم “تاق برس”  –  استمع مجلس الوزراء السوداني، في جلسته اليوم الأربعاء لإفادة من وزير العدل د.نصرالدين عبدالباري حول مراجعة قانون تنظيم الحكم اللامركزي والعلاقات بين الأجهزة لسنة ٢٠٢٠م والذي أشار إلى التعديلات التي أُدخلت على القانون.

من جانبه أشار وزير الحكم الاتحادي د.يوسف آدم الضي إلى إضافة تعديلات في مجال السلطات وشروط تعيين الوالي واختصاصات الوالي، واختصاصات الحكومة الانتقالية، وحصانات الوالي وأعضاء الحكومة الانتقالية وغيرها من التعديلات.

وقد وجه مجلس الوزراء بمراجعة وإدخال التعديلات المقترحة توطئة لإعادة تقديمه إلى مجلس الوزراء ومن ثم إلى الاجتماع المشترك وذلك بعد استيفاء الملاحظات التي أبدتها جهات كثيرة منها قوى الحرية والتغيير.

كما استمع مجلس الوزراء إلى إفادة من وزيرة العمل والتنمية الإجتماعية لينا الشيخ رئيس اللجنة العليا لطوارئ الخريف حول السيول والفيضانات بالبلاد.

وأشارت إلى ازدياد عدد الولايات المتاثرة بالفيصانات واستمرار جهود اللجنة التي استقبلت الوفد المصري برئاسة وزيرة الصحة ووصول المساعدات الإماراتية والقطرية ودخول القطاع الخاص السوداني والجهود الشعبية في إغاثة المتضررين وكم المساعدات التي وزعت على المتأثرين.

وأشارت لحاجة اللجنة إلى التنوير الاعلامي بجهود الإغاثة وإنشاء غرفة طوارئ موحدة ممثلة فيها كل الوزارات لتنسيق العمل لمواجهة الاوضاع.

وأشار وزير الزراعة المكلف د. عبدالقادر تركاوي إلى الأضرار التي لحقت بالقطاع الزراعي والرؤية لكيفية دفع الضرر عن الزراعة من خلال دعم المزارع

whatsapp
أخبار ذات صلة