الدعم السريع: نخشى أن يصنف السودان مرة أخرى راعِ للإرهاب

789

الخرطوم “تاق برس” –حذر المتحدث باسم قوات الدعم السريع العميد جمال جمعة، اليوم الأربعاء، من انتقال كميات كبيرة من المتفجرات التي ضبطت في الخرطوم إلى دول الجوار، ما قد يتسبب في تصنيف السودان مرة أخرى كدولة راعية للإرهاب.

وتساءل جمعة خلال مؤتمر صحفي عقد بالنيابة العامة، عن كيفية خروج المتفجرات التى تمتلكها القوات المسلحة، وأبان أن التحقيق جار في كيفية خروجها بهذه الكمية، وأضاف: “يجب التشديد في خروج هذه المتفجرات للنشاط المدني وعدم استخدامها في النشاط التخريبي”.

وأبدى المتحدث باسم قوات الدعم السريع تخوفه من انتقال كميات  كبيرة من المتفجرات إلى دول الجوار، وأضاف: “نخشى أن نصنف مرة أخرى من الدول الراعية للإرهاب”.

وأوضح جمعة بأن الضبطية تتمثل في “3594 كبسولة تفجير وألف سلك تفجير و4 جوالات بدرة نترات تشابه التى فجر بها مرفأ بيروت”. وأشار إلى وجود “خلايا للاتجار في مثل هذه المتفجرات تم رصدها ومتابعتها من 19 اغسطس وحتى 13 سبتمبر الحالي وقد تم القبض علي المتهمين”.

وأعلن النائب العام مولانا تاج السر الحبر، اليوم الأربعاء، عن إلقاء القبض على خلية تضم (41) إرهابياً بحوزتهم مواد متفجرة شديدة الخطورة بواسطة قوات من الدعم السريع. وقال الحبر في مؤتمر صحفي، إن قوات الدعم السريع نصبت (12) كميناً أسفرت عن الإيقاع بالخلية الإرهابية، مشيراً إلى أن المواد المتفجرة المضبوطة بامكانها أن تنسف كل مدينة الخرطوم.

whatsapp
أخبار ذات صلة