السودان: الإتصالات تكشف تفاصيل جديدة حول قطع خدمة الإنترنت

370

قال جهاز تنظيم الاتصالات والبريد في السودان، اليوم الخميس، إن قطع خدمة الإنترنت من شرائح الموبايل استدعته ضرورة الحفاظ على مصلحة الطلاب وسمعة الشهادة السودانية ومصلحة الوطن.

وأضاف بيان للجهاز، أن قرار قطع الخدمة صدر بناء على توصية النائب العام  وبعد طلب وزارة التربية والتعليم والتشاور مع الجهات ذات الاختصاص وبالرجوع للجهات العليا حيث صدر القرار بقطع خدمة الإنترنت من الساعة 8 وحتى ١١ صباحا اعتبارا من الأربعاء ١٦ سبتمبر وحتى ٢٤ منه عند نهاية امتحانات  الشهادة السودانية باستثناء يوم الجمعة المقبل.

وأشار البيان إلى إجراءات لتخفيف آثار القرار بحيث لا يشمل مؤسسات الدولة والسفارات والمنظمات الأجنبية والبنوك ونقاط البيع ومكنات الصراف الآلي والمؤسسات المربوطة عبر الألياف الضوئية ،والكوابل ..النحاسية والخطوط الثابتة وخدمة الــــ(دي اس ال )، مشيراً إلى أن قرار قطع الإنترنت يشمل فقط شرائح البيانات وخدمة الإنترنت عبر الموبايل. 

وتابع البيان، “إن التوجيه بقطع خدمة الإنترنت أملته ضرورة منع الجريمة واستمرارها حيث سبق ذلك فتح بلاغات في نيابة أمن المعلومات تختص باحتمالية بتسريب أسئلة واجوبة الامتحانات عبر وسائط التواصل الاجتماعي بعد دخول الطلاب للجلسة، وبعد التحقق وتأكد للجهات العدلية من ذلك، جاء الطلب من وزارة التربية والتعليم بقطع خدمة الإنترنت.

ولفت جهاز تنظيم الاتصالات والبريد، إلى أن قرار قطع خدمة الإنترنت أثناء فترة انعقاد الامتحانات متبع في كثير من الدول العربية والإفريقية.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!