العفو الدولية تدفع بطلب بشأن تسليم البشير والمطلوبين للمحكمة الجنائية
الخرطوم “تاق برس” – طالبت منظمة العفو الدولية، السلطات السودانية الإسراع بنقل عمر البشير ومعاونيه إلى المحكمة الجنائية الدولية، وإتخاذ خطوات عاجلة لمتابعة المساءلة على المستوى الوطني، وطالبت باستكشاف آليات العدالة الإقليمية والدولية البديلة، وعدم حرمان ضحايا الفظائع من نيل العدالة.
وأوضحت المنظمة في بيان لها، السبت، أن المحكمة الجنائية الدولية، توفر حالياً أنسب سبل اللجوء إلى العدالة في الوقت المناسب، في حين يجري إصلاح وتعزيز النظام القضائي الضعيف والمتضرر سياسياً.
وطالبت العفو الدولية ، السلطات في الحكومة الانتقالية، أن تتعاون بشكل كامل مع المحكمة الجنائية الدولية، وأن تمنح محققي المحكمة إمكانية الوصول، دون قيود للسودان ودارفور، لجمع الأدلة اللازمة لإجراء المحاكمة.
