السودان: “حميدتي“ يتكفل بدفع ديات ضحايا أحداث قبلية مع دولة مجاورة

317

الخرطوم “تاق برس“ – تعهد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، الثلاثاء، بدفع ديات ضحايا الأحداث التي وقعت بين المسيرية ودينكا ملوال، وشدد على ضرورة قيام مؤتمر للتعايش السلمي، وإنشاء قوات مشتركة في المنطقة.

والتقى دقلو في القصر الرئاسي، الثلاثاء،، وكيل نظارة العجايرة بقطاع كردفان، إسماعيل حامدين حميدان، ورئيس لجنة التعايش السلمي جانب مسيرية ودينكا ملوال بكار عبد الجليل بكار.

وقال حميدان، إننا ناقشنا أثناء مفاوضات السلام في جوبا، قضايا الحدود بين مناطق الميرم وغرب كردفان مع ولايتي بحر الغزال والوحدة بجنوب السودان، وأكد توصل الطرفان إلى اتفاق لإنشاء قوات مشتركة لتأمين الحدود، وقيام مؤتمر للتعايش السلمي بين غرب كردفان وولايتي بحر الغزال والوحدة لمعالجة قضايا القتلى والجرحى والحدود. دينكا ملوال

وشكر وكيل نظارة العجايرة نائب رئيس مجلس السيادة، على إلتزامه بدفع ديات ضحايا الميرم في وجود حكومة جنوب السودان، وقال إن النائب أمن على ضرورة إنشاء قوات مشتركة وقيام مؤتمر للتعايش السلمي، مؤكداً إلتزامهم بتوقيع اتفاق سلام بينهم وولاية الوحدة لاستقرار الحدود.

من جانبه، قال رئيس لجنة التعايش السلمي جانب مسيرية ودينكا ملوال، بكار عبد الجليل بكار، إننا ناقشنا مع النائب الأول الأحداث التي وقعت بين المسيرية ودينكا ملوال، وأضاف أن النائب تواصل مع حكومة جنوب السودان بالشأن، وأكد إلتزامه بدفع الديات بحضور حكومة جنوب السودان، وشكر النائب على اهتمامه ببرنامج السلام في دولتي السودان وجنوب السودان.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

نسخ المحتوي مممنوع