السودان : اختطاف وزير سابق في حكومة البشير بواسطة قوات الدعم السريع

1٬753

الخرطوم “تاق برس” – كشف مجلس الصحوة الثوري في السودان عن اختطاف أمين العلاقات الخارجية بالمجلس علي مجوك المؤمن بناني يوم السبت الموافق السابع عشر من اكتوبر الجاري من دولة مجاورة.

وشغل مجوك قد منصب وزير الثقافة والإعلام والحكم الاتحادي في حكومة الرئيس المخلوع عمر البشير. 

وقال المجلس في بيان ممهور بتوقيع ، أحمد محمد أبكر إن مجوك كان في رحلة عمل رسمية، وتحرك من بريطانيا قبل أسابيع ومكث أيام في فرنسا قبل أن يصل إلى دولة مجاورة _لم يكشفها البيان اسم الدولة.

واتهم بيان مجلس الصحوة الثوري قوات الدعم السريع بأنها اقتادت علي مجوك إلى معتقلها الجديد  في منطقة  سوبا جنوب الخرطوم.

ويقود مجلس الصحوة الثوري موسى هلال المعتقل منذ العام 2017 بقوة من الدعم السريع التي يقودها نائب رئيس المجلس السيادي الفريق محمد حمدان حميدتي وذلك بمعقل قواته بمستريحة بولاية شمال دارفور.

ودان المجلس التصرف في ظل حكومة الثورة والتغيير ودولة القانون والحريات ووصفه بالخاطيء ويقوض الوثيقة الدستورية وينتهك قدسية الثورة ووجود عصابات تختطف وتقتاد قادة الثورة وأعمدة التغيير بدون مسوغ قانوني.

 وطالب البيان مجلسي السيادة والوزراء ورئيس القضاء والنائب ومن أسماهم بالحلفاء في والحرية والتغيير وهيئة محاميي دارفور والنقابات والجمعيات الناشطة في مجال حقوق الانسان بالتدخل العاجل لاطلاق سراح كافة أسرى ومعتقلي مجلس الصحوة.

واضاف ” مجلس الصحوة الثورة يدعو لوضع حد للعبث وانتهاكات قوات الدعم السريع السافرة حتى لا تدخل البلاد فيما لا يحمد عقباه”.

whatsapp
أخبار ذات صلة