السودان: الحكومة تعقد ورش غير رسمية حركة “الحلو“ حول علاقة الدين والدولة

364

الخرطوم “تاق برس“ – انطلقت بفندق بالم أفريكا بجوبا، اليوم الخميس، أعمال الورشة غير الرسمية حول علاقة الدين والدولة بين وفد الحكومة السودانية برئاسة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة ووفد الحركة الشعبية شمال بقيادة الأمين العام للحركة عمار أمون. 

وأوضح شمس الدين كباشي في تصريح صحفي بحسب “وكالة السودان للأنباء“، أن الورشة تأتي إستجابة لما جاء في البيان المشترك الذي وقعه رئيس الوزراء وو القائد عبد العزيز الحلو باديس أبابا، لمناقشة الموضوعات غير المتفق عليها في إعلان المبادئ الموقع بين الطرفين.

وأضاف كباشي أن حكومة السودان رحبت باللقاء وبما جاء في البيان المشترك الذي رسم طريقا لمعالجة القضايا التي تضمنها البيان، مشيراً إلى أن هذه الورشة تنعقد لمناقشة قضية الدين والدولة وهي من الموضوعات التي تضمنها البيان والتي تعد قضية خلافية، مبيناً أنه عبر هذه الورشة سيتم التداول والنقاش حول هذه القضية بغية الوصول إلى توافق حولها.

وقال عضو مجلس السيادة الإنتقالي ” لقد طرحنا أيضاً ضرورة مناقشة قضيتي الإدارة الذاتية والحماية والجيش الواحد ووقف العدائيات وهما قضيتان وردتا في البيان المشترك ولم يتم التوافق عليهما”، مؤكداً أهمية معالجة هذه القضايا الخلافية عبرهذه الورشة أوتنظيم ورش عمل أخرى لحلها.

وختم كباشي قائلا ” أنه إذا ما تم التوافق حول هذه القضايا الثلاثة يمكن الاتفاق بشأن إعلان المبادئ وتوقيعه تمهيداً للدخول في التفاوض المباشر.”

whatsapp
أخبار ذات صلة