عاجل .. مناوي يرفض اي تعديلات أو تعيينات في وزراء الحكومة الإنتقالية ويوضح

3٬598

الخرطوم تاق برس- اعلن رئيس حركة جيش تحرير السودان مني اركو مناوي اليوم الأربعاء رفضه لاي تعديلات على الوزراء في الحكومة.

وقال في تغريدة على حسابه في تويتر رصدها محرر (تاق برس)، اي عمل له علاقة بزيادة الوزراء او تعديلها او  التعيينات يجب ان يتوقف كما كان في الثالث من اكتوبر هو تاريخ توقيع اتفاق . ذلك ليقوم به المجلس القادم بامر التعديلات والتعيينات.

وكان المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير بحسب صحيفة السوداني وافق في اجتماع التأم الثلاثاء على هيكلة الوزارات لتصل إلى 26 وزارة، ومنح 6 وزارات للجبهة الثورية، “2” للمكون العسكري، 18 للحُرية والتغيير.

وتعقد قِوى الحُرية والتغيير ورئيس الوزراء إجتماعاً اليوم “الأربعاء” حول تشكيل الحكومة الجديدة.

وقالت مصادر موثوقة لصحيفة (السوداني) الصادرة اليوم الأربعاء، إنّ المجلس المركزي توافق على إستبدال كل وزراء قِوى الحُرية والتغيير السابقين وتقسيم ١٨ وزارة كالآتي “3” وزارات لحزب الأمة “2” للمؤتمر السوداني، “2” التجمع الإتحادي، وزارة الوطني الاتحادي، وزارة لحزب البعث الأصل، وزارة للحزب الناصري، وزارة للتحالف السوداني، وزارة للحزب الجمهوري، وزارة لتجمع المهنيين السودانيين.

وتترك وزارتان لرئيس الوزراء (وزارة مجلس الوزراء والمالية)، والتشاور حول إمكانية إبقاء “3” وزارات بإعادة الترشيح وهي (وزارة العدل، وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وزارة والري والموارد المائية).

وأمنّ الاجتماع بحسب مصادر الصحيفة، على الإسراع بإرسال خطابات لتنسيقيات الولايات لتسمية مُمثليها في المجلس التشريعي قبل الـ ١٥ من ديسمبر ٢٠٢٠ م.

whatsapp
أخبار ذات صلة