مواكب مليونية 19 ديسمبر.. مسيرة واحدة وشعارات متعددة

695

الخرطوم “تاق برس” – تعددت الشعارات التي رفعت في مواكب الذكرى الثانية لثورة ديسمبر التي خرجت اليوم السبت، وعلى الرغم من تعدد دعوات الخروج في مواكب 19 ديسمبر بين جهات دعت إلى إحياء الذكرى الثانية لدورة ديسمبر وتجديد العهد بدعم حكومة الفترة الانتقالية، دعت جهات أخرى بالمقابل إلى إسقاط الحكومة الحالية بحجة أنها فشلت في إدارة البلاد خلال أكثر من عام هو عمر الحكومة الحالية برئاسة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

وعلى موال الاختلاف في دعوات الخروج في مواكب 19 ديسمبر، تباينت كذلك الهتفافات التي رفعت في مواكب اليوم بولاية الخرطوم في مدنها الثلاث، فأحياناً يهتف متظاهرون بشعارات دعم الحكومة الحالية برئاسة حمدوك، لكن بالمقابل رفع متظاهرون لافتات تطالب بإسقاط الحكومة وكتب أحدهم في لافته “تسقط حكومة أصحاب الجوازات الأجنبية”، ورفض المحاصصات بين الأحزاب ومحاولات إعادة اتباع النظام السابق عبر تكتيتك العسكريين.

كما رفع متظاهرون شعارات ضد رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان بقولهم “تقفل شارع تقفل كبري يا برهان جاينك دغري”، كما هتف آخرون بشعارات يبدو أنها تحمل قوات الدعم السريع مسؤولية قتل المتظاهرين حيث هتفوا بقولهم “قتلونا مندسين لوحاتهم ق د س”.

وقال البعض ان الذكرى الثانية لثورة ديسمبر  أشعلت شرارة الثورة من جديدبخروج الجماهير الرافضة للعسكر والحكومة المدنية التي لم يراها الثوار ترضي تطلعات الجماهير واعتبرها البعض نتيجة حتمية عندما يتم تجاهل الشارع و مطالب الثوار الواضحة.

وحمل متظاهرون تجمهروا امام مباني  البرلمان بجانب الثوار القادمين من بحري   لافتتات ومطالب تتعلق بتشكيل المجلس التشريعي واستكمال هياكل السلطة والغاء مجلس شركاء الفترة الانتقالية والقصاص للشهداء وتحقيق العدالة وعدم اقتسام السلطة بين الأحزاب والعسكريين.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة