قرار جديد بشأن حصر وتسجيل السيارات غير المقننة

الخرطوم “تاق برس“ – مددت اللجنة العليا المكلفة من والي شمال دارفور لحصر وتسجيل المركبات غير المقنن، مهلة تسجيل تلك المركبات لأسبوعين قادمين لإتاحة المزيد من الوقت لأصحاب تلك المركبات لإكمال عمليات التسجيل وذلك بدلا عن المهلة السابقة التي امتدت لشهر كامل وانتهت اليوم الخميس.

وقال مدير شرطة الولاية رئيس لجنة الحصراللواء شرطة حقوقي يحي محمد احمد النور، إن اللجنة الميدانية المنبثقة من اللجنة العليا، فرغت حتى اليوم من تسجيل أكثر من 1600 مركبة منذ انطلاق عملها في الثالث والعشرين من الشهر الماضي، مشيرا إلى أن إجراء التسجيل الأمني يتضمن منح لوحة مؤقتة وإنشاء ملف لكل مركبة وحوسبة تلك المعلومات باعتبارها قاعدة بيانات يمكن الاعتماد عليها في تقنين تلك المركبات لاحقا عبر الجمارك.

وأضاف اللواء يحيى بحسب “وكالة السودان للأنباء“، أن اللجنة قررت تمديد فترة التسجيل لاسبوعين قادمين لاتاحة الوقت الكافي لكل من يمتلك مركبة غير مقننة للحاق خلال الفترة الاضافية وتسجيل مركبته لدي اللجنة باعتبار ذلك إجراءً ضروريا لتلافي الاختلالات الأمنية التي ظلت تسببها هذه المركبات بجانب حفظ حق صاحب المركبة في الحصول علي الوقود واستخدام الطريق، بجانب حفظ حقه في التقنين النهائي.

وقطع اللواء النور أنه وبانتهاء المدة الإضافية الجديدة سيتم تنفيذ حملات واسعة لمنع المركبات غير المقننة من استخدام الطرق وحرمانها من الحصول على الوقود.

إلى ذلك قال مدير شرطة مباحث التموين رئيس اللجنة الميدانيةالعقيد شرطة فتح الرحمن محمد التوم، إن لجنته ستواصل العمل خلال الفترة الاضافية على مدار أيام الأسبوع لتسجيل المركبات غير المقننة، معلنا في ذات الوقت أن فريقا من اللجنة سيتوجه إلى محلية المالحة لمباشرة ذات المهمة، داعيا أصحاب المركبات غير المقننة إلى ضرورة تسجيل مركباتهم لدى اللجنة لتلافي أية تعقيدات قد تواجههم في المستقبل.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!